جميعنا نرتكب أخطاء فليس هناك شخص معصوم من الوقوع في الخطأ أو محمي من ذلك ولكن هناك بعض الأشحاص أخطائهم غير

مرض,يوتيوبر,تجميل,مصطفى حفناوي,جلطة في المخ,خطأ طبي

السبت 24 أكتوبر 2020 - 13:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

آخرهم مصطفى حفناوي.. مشاهير سقطوا ضحايا للخطأ الطبي

مصطفى حقناوي
مصطفى حقناوي

جميعنا نرتكب أخطاء، فليس هناك شخص معصوم من الوقوع في الخطأ، أو محمي من ذلك، ولكن هناك بعض الأشحاص أخطاءهم غير مسموحة، فماذا إذا كانت النتيجة الإضرار بحياة شخص، يصبح الخطأ غير مغفور، وهذا ما وقع فيه العديد من الأطباء؛ مما يعتبر تساهلًا في أرواح المرضى، فهذا الخطأ جسيم لا يمكن غفرانه مهما كانت الظروف، فكيف لشخص أن يتساهل بحياته، ولعل أحدث ضحايا الخطأ الطبي، والتشخيص الخاطئ هو الفيديو بلوجر، واليوتيوبر الشهير مصطفى حفناوي.



ويرصد "اليوم الجديد" في السطور التالية أبرز المشاهير الذين أصابهم ضرر بسبب أخطاء الأطباء، والتشخيص الخاطئ، والذي آخرهم مصطفى حفناوي.

مصطفى حفناوي

حالة واسعة من الجدل تسبب فيها الفيديوبلوجر، واليوتيوبر مصطفى حفناوي، وهو أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، والذي تسبب في جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وتمني ملايين المواطنين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الشفاء العاجل له، خاصة وأن حالته أصبحت حرجة.

وكشف أصدقاء مصطفى الحفناوي تفاصيل مرضه، مؤكدين أن ما حدث له كان نتيجة لخطأ بعض الأطباء، فقال أحد أصدقائه أن مصطفى شعر في أحد الأيام بألم في جنبه، وذهب إلى المستشفى لتشخص حالته بإلتهاب في القاولون، ويعطون له دواء للقاولون، وبعد ساعات يذهب  مصطفى مرة أخرى للمستشفى ليجلس بها 6 ساعات ويتعاملون مع حالته أنها قولون عصبي، بالرغم من إشارة أحد أصدقائه بإحتمالية إصابته بجلطة بالمخ، وهو ما نفته المستشفى، وأصروا على رأيهم إلى أن دخل بغيبوبة، واضطر أحد أصدقائه لاستشارة طبيب من خارج المستشفى ليتم إجراء أشعة مقطعية، ويكتشفوا في أنها بالفعل جلطة بالمخ.

وتسببت الجلطة في تلف الجزء الأيمن من المخ، مما أدى إلى احتمالية حدوث شلل نصفي له، وأشار أحد أصدقاء مصطفى إلى أن طبيب الأشعة بالمستشفى أكد لهم أنه كان من الممكن أن لا يحدث كل هذه المضاعفات إذا تم اكتشاف الإصابة مبكرًا.

حورية فرغلي

هاجم العديد من الجمهور الفنانة حورية فرغلي، مشيرين إلى أنها تسببت في تشويه وجهها، وجمالها بسبب تعدد عمليات التجميل التي تقوم بها، الأمر الذي اضطرها للخروج عن صمتها لتكشف السبب الرئيسي لهذا، فصرحت بأنها تعرضت لحادث تسبب في كسر بأنفها، وبعد ذلك خضعت لإحدى عمليات التجميل تحت إشراف طبيب شهير، لكنه بدلًا من أن يصلح لها أنفها تسبب في الإضرار بها، وابتعدت عن التمثيل فترة من الوقت لهذا السبب.

وبناءًا على ذلك اضطرت حورية فرغلي إلى رفع دعوة قضائية لمقاضاة طبيب التجميل، واتهامه بتشويه أنفها.

 

 

أحمد فهمي

شعر الفنان أحمد فهمي في إحدى الأيام بألم في معدته، الأمر الذي شخصه أحد الأطباء على أنه ارتجاع في المرئ، ولكن مع استمرارية الألم أجرى منظار بالمعدة، ليكتشف أن هذا التشخيص خطئ، وأنه مصاب بمرض نادر، وبسببه تظهر بعض الخلايا الغريبة لتفرز عصارة تتسبب في هذه الآلام، وأى ذلك إلى خضوع الفنان أحمد فهمي لعملية جراحية.

سعاد نصر

كانت الفنانة سعاد نصر شأنها مثل العديد من الفنانات التي يخضعن لعمليات التجميل، وفى إحدى الأيام ذهبت لإجراء عملية شفط دهون، ولكن نتيجة لتغافل طبيب التخدير، وإعطائها حقنة خاطئة أدت إلى مضاعفات جسيمة لها، أودت بحياتها، بالرغم من دخولها إلى المستشفى دون أي معاناة مع المرض.

وقضت المحكمة حينها بالحكم على هذا الطبيب بالسجن ثلاث سنوات نتيجة هذا الخطأ التي تسبب في إنهاء حياة الفنانة سعاد  نصر.

 

 

محمود عبد العزيز

كشف الإعلامي عماد أديب أن وفاة الفنان محمود عبد العزز جاءت نتيجة لخطأ طبي، حيث أنه في إحدى الأيام ذهب لأحد الأطباء بسبب شعوره بألم في أسنانه، وأجرى له الطبيب عملية جراحية، وتسبب ذلك في إصابته بإحدى الفيروسات.

وانتشر الفيروس في أعلى الفك، ومنه إلى مؤخرة الرأس، وبعد فترة من الوقت انتشر السرطان في أجزاء كبيرة من المخ، والكبد، والرئه مما أودى بحياة الفنان محمود عبد العزيز.