شارك الآلاف من أهاليقرية بنا أبو صير التابعة لمركز سمنود والقرى المجاورة لها بمحافظة الغربية

مصر,القاهرة,المصريين,انفجار,بيروت,ضحايا,لبنان,حادث بيروت

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 10:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الغريبة تتشح بالسواد

بالفيديو.. تشييع جنازة ضحايا انفجار بيروت

تشييع جثامين ضحايا حادث بيروت
تشييع جثامين ضحايا حادث بيروت

شارك الآلاف من أهالي قرية بنا أبو صير التابعة لمركز سمنود، والقرى المجاورة لها، بمحافظة الغربية، في تشييع جنازة مهيبة لضحايا انفجار مرفأ بيروت بلبنان، والذي وقع خلال الأسبوع الماضي، وراح ضحيته العديد من القتلى والجرحى من مختلف الجنسيات، وذلك عقب أداء صلاة الجنازة عليهم حيث توجه الجميع لدفنهم بمقابر أسرهم.



وعقب صلاة الجنازة، تم دفن رشدي رشدي الجمل، وإبراهيم عبد المحسن بعزبة المنشاوي التابعة لقرية بنا أبوصير، بينما سيتم دفن علي شحاتة بالقرية نفسها.

 

 

مطار القاهرة يستقبل جثامين المصريين ضحايا انفجار بيروت

وشارك في تشييع الجنازة، عدد من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية بمحافظة الغربية، وكانت الجثامين قد وصلت إلى مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم السبت، على متن رحلة (مصر للطيران) رقم 714 القادمة من العاصمة اللبنانية بيروت، وكان أهالي وأسر الضحايا، ينتظرون الجثامين في قرية البضائع، حيث تم إنهاء الإجراءات، وغادروا على الفور إلى مسقط رأسهم في الغربية، حيث مثواهم الأخير.

وكان هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أكد أن الوزير، محمد سعفان، كان قد أصدر تعليمات لمكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة، بالسفارة المصرية ببيروت، بمتابعة إجراءات نقل جثامين المصريين ضحايا الانفجار مرفأ بيروت وهم: “إبراهيم عبد المحسن السيد أبو قصبه، وعلي إسماعيل السيد شحاتة، ورشدي رشدي أحمد الجمل”، وجميعهم من مركز سمنود بمحافظة الغربية، حيث حضر أقارب الضحايا الموجودين على الأراضي اللبنانية إلى مقر السفارة لإنهاء إجراءات شحن الجثامين.

سفارة مصر في لبنان تصدر بيانًا هامًا بشأن ضحايا انفجار بيروت

وفي سياق آخر، كانت سفارة جمهورية مصر العربية في لبنان، توجهت في بيان عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أمس الجمعة، "بخالص التعازي والمواساة الى أسر المواطنين المصريين إبراهيم أبو قصبه، وعلي شحاته، ورشدي الجمل، ضحايا انفجار مرفأ بيروت، داعين الله أن يلهم أسر الضحايا الصبر والسلوان”.

وصول ثاني طائرة مساعدات مصرية إلى بيروت

وعلى صعيد آخر، وصلت الدفعة الثانية من المساعدات التي تقدمها مصر إلى لبنان، صباح اليوم السبت، إلى العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك في إطار الجسر الجوي الإغاثي الذي أطلقته الدولة المصرية بصورة عاجلة، دعما للبنان في مواجهة انفجار مرفأ بيروت المدمر الذي وقع يوم الثلاثاء الماضي بميناء بيروت البحري.