وصلت الدفعة الثانية من المساعدات التي تقدمها مصر إلى لبنانصباح اليوم السبت

السيسي,مصر,الأدوية,انفجار,بيروت,القوى العاملة,لبنان,رفيق الحريري,انفجار بيروت,مرفأ بيروت

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 22:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وصول ثاني طائرة مساعدات مصرية إلى بيروت

وصول طائرة مساعدات مصرية إلى بيروت
وصول طائرة مساعدات مصرية إلى بيروت

وصلت الدفعة الثانية من المساعدات التي تقدمها مصر إلى لبنان، صباح اليوم السبت، إلى العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك في إطار الجسر الجوي الإغاثي الذي أطلقته الدولة المصرية بصورة عاجلة، دعما للبنان في مواجهة انفجار مرفأ بيروت المدمر الذي وقع يوم الثلاثاء الماضي بميناء بيروت البحري، وأسفر عن سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى وتضرر منشآت العاصمة اللبنانية وأبنيتها بشكل بالغ.



وتحمل الطائرة المصرية الثانية من الجسر الجوي الإغاثي مساعدات كبيرة، من بينها مواد غذائية ودقيق، بإجمالي 14 طنا من المساعدات، تسلمها الجانب اللبناني بمطار رفيق الحريري الدولي (مطار بيروت) بحضور سفير مصر لدى لبنان الدكتور ياسر علوي.

ويشمل الجسر الجوي الإغاثي المصري الذي جرى إطلاقه بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، دعما للبنان ومساعدة له على تجاوز الكارثة الإنسانية التي لحقت به، 4 مراحل رئيسية تتضمن كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية، فضلا عن أطقم من الأطباء المتخصصين ومواد بناء وألواح زجاجية لإعادة الإعمار.

وكانت أرسلت مصر، الخميس الماضي، طائرة نقل عسكرية، محملة بشحنة مساعدات عاجلة، تتضمن كميات كبيرة من المستلزمات الطبية إلى جمهورية لبنان الشقيقة، وجاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لمجابهة الآثار المترتبة على الأزمة الحالية التي تمر بها البلاد.

مطار القاهرة يستقبل جثامين المصريين ضحايا انفجار بيروت

وفي سياق منفصل، استقبل مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم السبت، جثامين المصريين الثلاثة ضحايا انفجار مرفأ لبنان، على متن رحلة (مصر للطيران) رقم 714 القادمة من العاصمة اللبنانية بيروت، وكان أهالي وأسر الضحايا، ينتظرون الجثامين في قرية البضائع، حيث تم إنهاء الإجراءات، وغادروا على الفور إلى مسقط رأسهم في الغربية، حيث مثواهم الأخير.

وزير القوى العاملة يتابع إجراءات نقل جثامين المصريين ضحايا انفجار بيروت

وكان هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أكد أن الوزير محمد سعفان، كان قد أصدر تعليمات لمكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة، بالسفارة المصرية ببيروت عاصمة لبنان، بمتابعة إجراءات نقل جثامين المصريين ضحايا انفجار مرفأ بيروت وهم: “إبراهيم عبد المحسن السيد أبو قصبه، وعلي إسماعيل السيد شحاتة، ورشدي رشدي أحمد الجمل”، وجميعهم من مركز سمنود بمحافظة الغربية.