كشف تقرير أعدته مؤسسة ماعت جروب عن محاولات النظام القطري لتجميل وتلميع صورته.. المزيد

الإرهاب,قطر,دعم

السبت 31 أكتوبر 2020 - 18:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رشاوى الدوحة.. صحفية شهيرة تفضح قطر: لن أبيع سمعتي

كشف تقرير أعدته مؤسسة ماعت جروب، عن محاولات النظام القطري لتجميل وتلميع صورته، بطرق مختلفة في دول العالم؛ في محاولة لإبعاد تهمة دعمه للإرهاب وذلك عبر العديد من الطرق، من أجل تحسين صورة قياداته من تنظيم الحمدين الإرهابي.



وكانت آخر محاولات النظام القطري لتحسين صورته، هي محاولة استقطاب الصحفية الشهيرة خديجة إسماعيلوفا، التي تعمل في الصحافة الاستقصائية، وتعمل عضو في مؤسسة مكافحة الجريمة والفساد، حيث سعت قطر لاستقطابها عبر أذرعها الإعلامية في الدوحة، من أجل تلميع صورتها، ولكنها رفضت أموال الدوحة وأي محاولات من نظام تميم لاستقطابها من أجل مصالحهم الشخصية على حسابها.

وأضاف التقرير بالفيديو والأدلة أن قطر قدمت لها عرض 250 ألف دولار من خلال مركز حكم القانون ومكافحة الفساد، الذي أسسته قطر لتليمع صورتها، ولكنها رفضت العرض من قطر، بعد تأكدها من أنشطة المركز واكتشافها أنه تابع للحكومة القطرية من أجل مصالح قطر الشخصية.

                                  

بسبب سياسات تميم .. أزمات تعصف بإعلام قطر والجزيرة

من ناحية أخرى، كشف تقرير بالفيديو أعدته مؤسسة ماعت جروب، عن أنه تم تسريح أكثر من 20 % من العمالة في القنوات القطرية، إضافة إلى تقليص ميزانيات هذه القنوات ووسائل إعلام الجماعة الإرهابية، وغلق صحيفة العرب القطرية، وهي أول صحيفة تصدر في قطر، إلا أن الأزمات عصفت بالكثير من وسائل إعلام هذه الدولة، وذلك بسبب استمرار قطر في دعمها للارهاب.

وأضاف التقرير، أن الفترة المقبلة ستشهد الكثير من الأزمات في كل القطاعات بقطر، لاستمرارها في دعم الإرهاب وتمويل الجماعات الإرهابية في المنطقة لارتكاب الجرائم في تلك الدول.

وأرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" دعوات للاتحادات العربية من أجل المشاركة في البطولة العربية بدولة قطر، والتي تقام ضمن الأجندة الدولية للاتحاد الدولي.

وقال الاتحاد الدولي في بيانه: "سيكون للبطولة العربية أثرًا بارزًا في كرة القدم على أعلى المستويات في المنطقة، على أن يجمع 22 فريقًا في قارتين تجمعهما نفس الثقافات والقيم".