استقبلمستشفىالمنصورة بمحافظة الدقهلية 4 أشخاص مصابين بينهم حالة وفاة

سيارات,حادث,الدقهلية,ضحايا,الأمن,انهيار عقار,محافظة الدقهلية

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 16:13
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مصرع وإصابة 4 أشخاص إثر انهيار عقار بالمنصورة

انهيار عقار
انهيار عقار

استقبل مستشفى المنصورة بمحافظة الدقهلية، 4 أشخاص مصابين بينهم حالة وفاة لطالب جامعي، وذلك إثر حادث انهيار عقار مكون من 4 طوابق بشارع منتصر خلف مستشفى المنصورة العام، كان يقطن به سكان، وصادر له قرار إزالة.



وكانت غرفة الأزمات والكوارث بديوان عام محافظة الدقهلية، تلقت إخطارا يفيد بانهيار عقار في مدينة المنصورة وأنباء عن وجود ضحايا ومصابين.

وهرعت سيارات الإنقاذ البري وقوة من رجال الأمن لمكان الحادث، وتم فرض كردون أمني بمحيط العقار المنهار.

 

ومن جانبه وجه الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، قيادات المحافظة، هيثم الشيخ نائب المحافظ، واللواء عبد القادر النوري السكرتير العام، ومنال الغندور السكرتير المساعد، بالانتقال الفوري لموقع انهيار عقار خلف مستشفى المنصورة العام بشارع منتصر التابع لحي غرب المنصورة.

النيابة العامة تباشر التحقيقات في واقعة انهيار عقار المحلة

وفي سياق آخر، تلقت النيابة العامة، أمس الجمعة، إخطارًا بانهيار عقار قديم مكون من خمسة طوابق بدائرة قسم المحلة بمحافظة الغربية؛ حيث انتقل فريق من النيابة العامة إلى مسرح الحادث لمعاينته، وقد استخرجت أربعة جثامين من تحت أنقاض العقار، وناظرتها النيابة العامة، وجارٍ استكمال البحث لحصر المصابين والمتوفين إن وجدوا بين الأنقاض.

كما ضبطت النيابة العامة، ملف العقار المنهار وقرارات الترخيص والترميم وسائر القرارات الصادرة بشأنه لفحصها، كما تحصر النيابة العامة المتضررين من الحادث وسؤالهم وسؤال الشهود عن معلوماتهم حول الواقعة.

وقد أمرت النيابة العامة، بتشكل لجنة من «جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء» بوزارة الإسكان؛ لفحص أنقاض العقار وملفه وقوفًا على أسباب انهياره، وجارٍ استكمال التحقيقات.

من ناحية أخرى، تابع الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، يرافقه السكرتير العام للمحافظة ورئيس مدينة المحلة، أعمال رفع أنقاض المنزل المنهار بمنطقة الرجبي بالمحلة الكبرى، للوقوف على الأضرار الناجمة من انهيار منزل مكون من 5 طوابق.

ووجه محافظ الغربية، بتوفير كافة المعدات للبحث عن ضحايا أو ناجين أسفل العقار، كما كلف وكيل وزارة الصحة برفع حالة الطوارئ المستشفيات والدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين، وشدد على سرعة صرف الإعانات العاجلة لتلك الأسر، وكلف المحافظ رئيس مدينة المحلة بتشكيل لجنة هندسية لمعرفة أسباب الانهيار، وكذلك الإخلاء العاجل لثلاث منازل مجاورة.