توفيت هيدويغ والتمانس موليير زوجة جان والتمانس السفير الهولندي في لبنان جراء إصابتها بالغة الخطورة..المزيد

انفجار,روسيا,وفاة,بيروت,لبنان,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره,انفجار بيروت,انفجار مرفأ بيروت,السفير الهولندي

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 19:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان بعد إصابتها بانفجار بيروت

انفجار مرفأ بيروت
انفجار مرفأ بيروت

توفيت هيدويغ والتمانس موليير، زوجة جان والتمانس، السفير الهولندي في لبنان، جراء تعرضها لإصابة بالغة الخطورة في انفجار مرفأ بيروت الثلاثاء الماضي، الذي أودى بحياة ما يزيد عن 150 شخصًا حتى الآن، فضلًا عن سقوط 5000 آلاف جريح، بالإضافة إلى وجود 60 شخصًا لازالوا في عداد المفقودين حتى الآن، ونزوح أكثر من 3000 شخص بعد تدمير منازلهم.



وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان

ذكرت الخارجية الهولندية في بيان رسمي، اليوم السبت، أن زوجة السفير الهولندي البالغة من العمر 55 عامًا لفظت أنفاسها الأخيرة بعد 3 أيام من إصابتها بجروح خطيرة في الانفجار الهائل الذي ضرب مرفأ بيروت الثلاثاء الماضي.

وأكدت وزارة الخارجية الهولندية، أن السيدة هيدويغ والتمانس موليير، كانت تقف أثناء الانفجار بجانب زوجها في غرفة معيشة منزلها، القريب من مرفأ بيروت، حسبما أفادت قناة روسيا اليوم الإخبارية.

وأسفر انفجار مرفأ بيروت عن حدوث أضرار جسيمة للسفارة الهولندية في بيروت، وأدى الانفجار لإصابة 5 أشخاص في مقر السفارة، وفقًا لما صرح به مارك روته، رئيس وزراء هولندا.  

أبو الغيط يلتقي عون في لبنان 

من ناحية أخرى، التقي السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الرئيس اللبناني ميشال عون في لبنان، اليوم السبت، على هامش انفجار مرفأ بيروت، والذي أسفر عن حدوث أضرار مادية كبيرة للبنان.

وقال أبو الغيط عقب لقائه الرئيس اللبناني: "قلت لرئيس الجمهورية أنتم أقوياء رغم الكارثة، وسوف تنجحون في مواجهة الموقف، وأوضحت له استعدادنا للدعم والمساعدة."

وأضاف: "رد الفعل العربي كان سريعا للغاية وقدم للبنان احتياجاته الثورية، واستمعت الى تقرير من فخامة الرئيس هناك الان اكتفاء بالمواد الطبية."، حسبما أفادت الهيئة الوطنية اللبنانية للإعلام.

وأكد أبو الغيط مشاركته في الاجتماع الذي دعت إليه فرنسا لدعم لبنان، مشيرًا إلى أنه سينقل للدول العربية ووزراء الخارجية تقريرًا كاملًا عما وجده في لبنان وعن تفاصيل زيارته للبلاد.

وأعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن نيته في طرح بند جديد على جدول أعمال المجلس الاقتصادي والاجتماعي للدعم المستمر والدائم للبنان، مضيفًا: "وننتظر ما سوف يأتينا من الحكومة اللبنانية احتياجاتها وأفكارها".