عثرت السلطات الهندية على الصندوق الأسود للطائرة المحطمة بعد توقف الأمطار صباح اليوم..المزيد

الهند,طائرة,سقوط طائرة,الصندوق الأسود,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره,طائرة الهند,طائرة الهند المحطمة

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 15:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

العثور على الصندوق الأسود للطائرة الهندية المنكوبة وارتفاع عدد الضحايا

الطائرة الهندية المنكوبة
الطائرة الهندية المنكوبة

عثرت السلطات الهندية على الصندوق الأسود للطائرة  المحطمة في الهند، بعد توقف الأمطار صباح اليوم، بموجب بدأ مكتب التحقيق في حوادث الطائرات العمل في موقع الحطام، حيث سقطت أمس، طائرة  تقل مجموعة من الهنود الذين تقطعت بهم السبل في الخارج بسبب فيروس كورونا، حيث تمايلت الطائرة عندما اقتربت من قمة تل غارق في الأمطار الموسمية، وانشقت الطائرة إلى قسمين، مما أسفر عن مقتل 18 شخصًا وإصابة أكثر من 120 أخرين.



العثور على الصندوق الأسود للطائرة المحطمة في الهند

وقال هارديب بوري، وزير الطيران المدني الهندي، في بيان رسمي، إن الرحلة تجاوزت المدرج في ظروف ممطرة ونزلت المنحدر، وانقسمت إلى قطعتين عند الاصطدام.

وأكدت شركة طيران الهند إكسبريس، أن فرقها وصلت إلى كاليكوت؛ لدعم ومساعدة عائلات الضحايا، مؤكدة أنها فقدت إحدى الطيارين على متن الطائرة المنكوبة، وأن طاقم الطائرة الأربعة الآخرين بخير، حسبما أفادت شبكة سي إن بي سي نيوز الأمريكية.

من جانبه، صرح عبد الكريم، الضابط البارز بالشرطة في ولاية كيرالا الجنوبية، بأن 15 مصابًا على الأقل كانوا في حالة حرجة.

وأفادت شبكة سي إن بي سي نيوز الأمريكية، بأن الطائرة المنكوبة بوينج 737-800 البالغة من العمر عامين، حلقت من دبي إلى كوزيكود، المعروفة أيضًا باسم كاليكوت، في ولاية كيرالا، مؤكدة أن الطائرة كان على متنها 174 راكبًا بالغًا و 10 أطفال وطياران وأربعة من طاقم الطائرة.

وفي سياق آخر قال مارك مارتن، مستشار الطيران في دبي، إنه بينما كان من السابق لأوانه تحديد سبب التحطم، يبدو أن الرياح الموسمية السنوية كانت عاملاً.

وتابع: "إن ضعف الرؤية، والمدرج الرطب، والقاعدة السحابية المنخفضة، يعدون عوامل هامة في إضعاف كبح الطائرة، وهو بالطبع ما أسفر عن تحطم الطائرة المنكوبة.

من جهته طالب وزير الصحة بولاية كيرالا، السكان المحليين الذين انضموا لجهود الإنقاذ، بالدخول للحجر الصحي كإجراء احترازي، وتم إخضاع الناجين من الحادث لاختبارات فيروس كورونا.

وكتب ناريندرا مودي، رئيس الوزراء الهندي، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة تويتر، : "نألم من حادث الطائرة في كوزيكود"، مؤكدًا أنه تحدث لأعلى مسؤول منتخب في ولاية كيرالا.

يذكر أن الطائرة المنكوبة كانت جزءًا من مهمة شركة طيران الهند إكسبريس، التي دشنتها الحكومة الهندية لإعادة المواطنين الهنود إلى البلاد، حيث أكدت السلطات الهندية أن جميع الركاب كانوا عائدين من منطقة الخليج.