خدمات التعهيد والكول سنتر في مصر أو مراكز الاتصالات هي احدى المجالات الاستثمارية داخل قطاع الاتصالات.. المزيد

مراكز الاتصالات,الكول سنتر

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 20:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قطاع خدمات التعهيد يوفر 240 ألف فرصة عمل بنهاية 2020

خدمات التعهيد ومراكز الاتصالات ـ أرشيفية
خدمات التعهيد ومراكز الاتصالات ـ أرشيفية

خدمات التعهيد والكول سنتر في مصر أو مراكز الاتصالات، هي إحدى المجالات الاستثمارية داخل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، والتي استطاعت خلال السنوات القليلة السابقة تحقيق معدلات نمو كبيرة وحجم استثمارات ضخمة لعدة أسباب.



أسباب تفوق الشركات المصرية في مجال خدمات التعهيد ومراكز الاتصالات

وترجع أهم أسباب تميز قطاع خدمات التعهيد ومراكز الاتصالات في مصر إلى الموقع الجغرافي المتميز لمصر، فضلًا عن تميز العنصر البشري في التحدث بأكثر من لغة، وهو ما أكد عليها تقرير أكسفورد للأعمال.

كما تعد أجور العمالة المصرية أقل بكثير من الأجور التي تدفع في مجال خدمات التعهيد في دول أخرى، وبالتالي فإن تقديم الخدمة سيكون أقل بالنسبة للشركات المتواجدة في السوق المصري.

وتعتبر أيضًا التطورات التي شهدتها مصر في تطوير البنية التحتية لخدمات الاتصالات والانترنت، أحد أهم الأسباب التي تعدم تفوق مصر في تقديم خدمات التعهيد ومراكز الاتصالات.

استثمارات قطاع خدمات التعهيد ومراكز الاتصالات في مصر

من المتوقع أن يحقق قطاع خدمات التعهيد والكول سنتر في مصر استثمارات تبلغ 4.7 مليار دولار بنهاية عام 2020.

وذلك بزيادة نحو 1.4 مليار دولار عن العام السابق 2019 الذي بلغت خلالها استثمارات قطاع خدمات التعهيد والكول سنتر في مصر نحو 3.3 مليار دولار.

وتقدم مصر خدمات التعهيد ومراكز الاتصال إلى حوالي 100 دولة حول العالم بـ 20 لغة مختلفة.

فرص العمل المتاحة في مجال خدمات التعهيد ومراكز الاتصالات

ومن المتوقع حسب تقرير أصدرته مجموعة أكسفورد للأعمال أن يحقق قطاع خدمات التعهيد ومراكز الاتصالات نمو كبير بنهاية العام الجاري 2020.

وذكر تقرير مجموعة أكسفودر الانجليزية للأعمال، انه من المتوقع أيضًا أن يصل عدد العاملين في مجال صناعة التعهيد داخل السوق المصري إلى 240 ألف بنهاية عام 2020.

بزيادة حوالي 28 ألف شخص عن العام السابق 2019 الذي شهد تشغيل 212 ألف شخص يعمل في مجال صناعة التعهيد.

ويشهد قطاع خدمات التعهيد زيادة سنوية كبيرة حيث شهد عدد العاملين في هذا مجال خدمات التعهيد والكول سنتر تشغيل حوالي 170 ألف شخص خلال عام 2017.

نتائج تقرير اكسفورد للأعمال حول صناعة التعهيد في مصر 

كانت مجموعة أكسفورد البريطانية للأعمال قد كشفت في تقريرها السنوي عن المقومات الرئيسية التي عززت مكانة مصر كواحدة من المقاصد المفضلة عالمياً لخدمات تعهيد الأعمال.

، وهي: "موقع مصر الجغرافي المتميز الذي يتوسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، فضلًا عن وفرة الكوادر الشابة المؤهلة والمحترفة في مجالات التكنولوجيا المختلفة، والتعدد اللغوي، بجانب البنية التحتية القوية لتكنولوجيا المعلومات، ودعم الحكومة لقطاع تكنولوجيا المعلومات".

وأشاد التقرير الصادر عن مجموعة أكسفورد للاستشارات والدراسات الاقتصادية، بما قامت به الحكومة المصرية ممثلة في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي قدمت الدعم الكامل لقطاع تعهيد خدمات الأعمال.