اندلع حريق هائل منذ قليل على الطريق الدائري بمنطقة برج سما بسبب اشتعال النيران في سيارة نقل

مصر,حريق,القضاء,إصابة,حريق هائل,الدائري

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 17:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالفيديو| حريق هائل أعلى الطريق الدائري

حريق على الطريق الدائري
حريق على الطريق الدائري

اندلع حريق هائل، منذ قليل، على الطريق الدائري بمنطقة برج سما بسبب اشتعال النيران في سيارة نقل، ما أدى لتوقف الحركة المرورية، وعلى الفور انتقلت قيادات الإدارة العامة للمرور وسيارات الدفاع المدني إلى موقع الحادث.



اندلاع حريق ضخم بمدينة نصر.. والدفع بسيارات إطفاء

وفي سياق آخر، اندلع حريق هائل، أمس الجمعة، في منطقة موقف التبة بشارع مصطفى النحاس بمدينة نصر، ودفعت الحماية المدنية بالقاهرة بـ 6 سيارات إطفاء إلى موقع الحادث، وذلك بعدما تلقت بلاغًا من الأهالي تستغيث فيه للسيطرة على الحريق، قبل امتداده للمناطق المجاورة، ولم يتبين حتى الآن معرفة أسباب الحريق.

حريق هائل بمصنع  للكارتون في قويسنا بالمنوفية

كما نشب حريق هائل، أمس الجمعة، في أحد مخازن الكارتون، بالمنطقة الصناعية بقويسنا، في محافظة المنوفية، وتمكنت الحماية من السيطرة عليه، حيث تم الدفع بإجمالي 8 سيارات إطفاء من قويسنا وبركة السبع والباجور للسيطرة على الحريق، الذي استمر لمدة ساعتين.

وتلقى اللواء أحمد فاروق، مدير أمن المنوفية، إخطارًا من مدير الحماية المدنية، يفيد بالسيطرة على حريق هائل نشب المصنع الذي يقام على مساحة 1000 متر، على نحو  173 لفة بكر كرتون خلف مدرسة المياه بالمنطقة الصناعية بكفور الرمل.

وانتقل لمكان الحريق خالد النمر رئيس مركز ومدينة قويسنا، واللواء أحمد فتحي مدير المنطقة الصناعية، واللواء فوزي عبد ربه مساعد مدير الأمن، والعميد محمد سعيد مامور مركز شرطة قويسنا.

ارتفاع حصيلة وفيات انفجار بيروت

وفي سياق منفصل، أفادت صحيفة L’Orient-Le Jour اللبنانية، نقلًا عن مصدر في وزارة الصحة، بأن حصيلة قتلى انفجار مرفأ بيروت، ارتفعت إلى 149 قتيلًا، فضلًا عن وجود ما يزيد عن 5000 جريح، وعدد كبير من المفقودين تحت الأنقاض، جرأ الانفجار المدمر الذي شهدته العاصمة اللبنانية بيروت الثلاثاء الماضي، جراء انفجار شحنة نترات أمونيا بأكبر مرفأ اقتصادي ببيروت.

يذكر أن لبنان شهد انفجار كبير بمرفأ بيروت الثلاثاء الماضي، بالقرب من قاعدة البحرية اللبنانية، مما تسبب في هزة أرضية بالأحياء السكانية بالعاصمة اللبنانية، مما أسفر عن تشريد أكثر من 3000 شخص بعيدًا عن منازلهم.

نترات الأمونيوم سبب انفجار مرفأ بيروت

وذكرت السلطات المحلية، أن الانفجار نجم عن تفجير أكثر من 2700 طن من نترات الأمونيوم المخزنة في الميناء بعد مصادرتها من قبل الجمارك في عام 2015، وقد اعتقلت السلطات اللبنانية 16 مسؤولا من إدارة ميناء بيروت البحري.