كشف الموسيقار القدير هاني شنودة كواليس جديدة حول اكتشافه للفنان عمرو دياب أثناء إحياءه حفلا موسيقيا في مدينت

مصر,القاهرة,عمرو دياب,بورسعيد,الفنان عمرو دياب,الهضبة,هاني شنودة,الموسيقار هاني شنودة,بداية عمرو دياب الغنائية,هاني شنودة وعمرو دياب,عمرو دياب وهاني شنودة

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 02:50
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عايزك دجيجة..

هاني شنودة يكشف كواليس بداية رحلة عمرو دياب الفنية

عمرو دياب وهاني شنودة
عمرو دياب وهاني شنودة

كشف الموسيقار القدير هاني شنودة كواليس جديدة حول اكتشافه للفنان عمرو دياب أثناء إحياءه حفلًا موسيقيًا في مدينته بور سعيد، مشيرًا "شنودة" إلى أنه يعرف النجم قبل أن يسطع من لمعان عينيه وإصراره على النجاح، وهذا ما رآه فى الهضبة عمرو دياب منذ أن التقاه أول مرة في بور سعيد.



وقال الموسيقار هاني شنودة خلال لقاء له ببرنامج "3 ستات" الذي تشارك في تقديمه، سلوى محمد علي، سالي حماد، وإيمان يوسف، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد" أمس الجمعة، إن عمرو دياب جاء إليه عندما كان في بورسعيد بعد انتهاء حفلة موسيقية له هناك، وقال له باللكنة البورسعيدية: "عايزك دجيجة.. عايز أبقى مطرب" باللهجة البورسعيدية، وغنى له وبعد انتهاءه طلب منه أن ينتقل معه إلى القاهرة قائلًا: “هاجي معاكم مصر”.

وأضاف الموسيقار هانى شنودة، أن اللهجة القاهرية مفهومة في كل الدول العربية والإسلامية، موضحًا بأنه فوجئ بعمرو دياب متواجد في الأتوبيس المتجه إلى القاهرة، وقام بدوره بمساعدته على الالتحاق بمعهد الموسيقى العربية.

هاني شنودة: والدتي نصحتني بعدم الغناء لنشاز صوتي

ومن ناحية أخرى قال الموسيقار هاني شنودة، إن الرجل يبحث دائمًا عن الإعجاب فيما تبحث الأنثى عن الحب، وأن الطفل منذ صغره يتربى على أن الصلة بينه وبين والدته هي الإعجاب حيث تعجب دائما بكل شيء يقوم بفعله.

وأشار الموسيقار هاني شنودة، إلى أن والدته كانت مغرمة بعزف البيانو والعود وتغني لأم كلثوم وكان هو بالنسبة إليها لا يستطيع الغناء وصوته نشاز حتى أنها نصحته بعدم الغناء.

وأوضح "شنودة"، أن أول دروس التأليف الموسيقي دائمًا ما تكون في الموالد، عندها يسمع الشخص أغرب ما يكون، لافتًا إلى أن الإذاعة المصرية كانت تقوم ببث ساعة مع الموسيقية الأوروبية، وساعة للموسيقي العربية عبر البرنامج الأوروبي، وأنه تأثر بالكثير في موهبته الموسيقية ومن ضمنهم والدته لا سيما أن مسقط رأسه طنطا، وكان يقام هناك العديد من الموالد التي تعلم منها الكثير.

آخر أعمال الهضبة عمرو دياب الغنائية

جدير بالذكر أن آخر أعمال عمرو دياب الغنائية أغنيته الجديدة "مالك غيران" والتي من كلمات تركى آل الشيخ واللحن "فلولكلور" توزيع سالفاتور جاناتشي ونابوتشودونوسور بولي، وطرحها بعد أيام من طرحه أغنيته "يا بلدنا يا حلوة"، من كلمات تامر حسين وألحان عزيز الشافعي وتوزيع طارق مدكور وإخراج طارق العريان، وتم تصويرها في عدد من الأماكن السياحية بمحافظات ومدن مصر المختلفة.