حقق فريق ليون الفرنسي مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أقصى منافسه يوفنتوس الإيطالي رغم الخسارة بهدفين لهدف في

برشلونة,دوري أبطال أوروبا,مانشستر سيتي,ماوريسيو,رونالدو,يوفنتوس,ريال مدريد,بايرن ميونيخ,كريستيانو رونالدو

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 19:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ليون يحقق المفاجأة ويطيح بيوفنتوس من دوري الأبطال

حقق فريق ليون الفرنسي مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أقصى منافسه يوفنتوس الإيطالي، رغم الخسارة بهدفين لهدف، في لقاء الإياب للدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، والذي أقيم على ملعب أليانز ستاديوم، معقل نادي يوفنتوس، ليعبر ليون نحو الدور ربع النهائي من البطولة.

وتأهل ليون نحو ربع النهائي دوري الأبطال بفضل الهدف خارج الأرض، حيث كان الفريق قد فاز على ملعبه بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم في شهر مارس الماضي قبل توقف المسابقة، قبل أن يسجل هدفًا في ملعب يوفنتوس يصعد بفضله نحو الدور ربع النهائي، بعد انتهاء المباراتين بالتعادل بهدفين لمثلهما.

عقد ليون فرص تأهل يوفنتوس مبكرًا، وذلك عندما احتسب حكم اللقاء أثير حولها لغطًا في الدقيقة 12 من زمن اللقاء نفذها مميفيس دباي، مسجلًا الهدف الأول لفريقه الفرنسي، ويجعل السيدة العجوز بجاحة لتسجيل 3 أهداف من أجل العبور نحو الدور ربع النهائي من البطولة.

حاول فريق ليون التكتل الدفاعي لتقليل فرص السيدة العجوز، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس للوصول لمرمى الفريق، إلا أن رونالدو كان له رأي آخر، فاحتسب الحكم ضربة جزاء ثانية في الدقيقة 43 من زمن المباراة، ليصوبها رونالدو بسهولة معلنًا تعادل فريقه وإعادة بصيص الأمل لفريقه بتسجيل هدفين في الشوط الثاني وخطف التأهل لربع النهائي من فريق يوفنتوس.

في الشوط الثاني واصل يوفنتوس ضغطه من أجل تسجيل هدف آخر، وهو ما نجح فيه المنقذ رونالدو من جديد في الدقيقة 60 من عمر اللقاء، ليصوبها من خارج المنقطة بطريقة رائعة ولم يتعامل معها لوبيز حارس ليون بطريقة جيدة معلنًا الهدف الثاني للسيدة العجوز، ويعيد الفريق للقاء من جديد ويشعل اللقاء، جيث يلعب الفريق على أمل التسجيل من جديد، وهو ما لم يحدث رغم دعم ماوريسيو ساري مدرب الفريق بديبالا، لكنه إصابته حرمته من إضافة هدف ثالث ليخرج الفريق من البطولة.

وتأهل ليون لربع نهائي البطولة ليضرب موعدًا مع مانشستر سيتي الإنجيلزي، والذي فاز على ريال مدريد الإسباني،  في المباراة التي ستقام يوم السبت بعد القادم 15 أغسطس على ملعب خوسيه ألفالادي، في العاصمة البرتغالية لشبونة، في مباراة نارية، يتأهل الفائز منها للدور نصف النهائي ويواجه الفائز من مباراتي برشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي، ولقاء بايرن ميونيخ الألماني وتشيلسي الإنجليزي.