لقي16 شخصاعلى الأقل مصرعهم وأصيب أكثر من 120 آخرين في تحطم طائرة هندية التابعة لخطوط..المزيد

الجونة,الهند,تحطم طائرة,طائرة هندية,تحطم طائرة هندية,أخبار الهند

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 04:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

فيديو وصور| اللقطات الأولى لتحطم الطائرة الهندية

تحطم طائرة هندية
تحطم طائرة هندية

لقي 16 شخصًا على الأقل مصرعهم، وأصيب أكثر من 120 آخرين، في تحطم طائرة هندية ،التابعة لخطوط "إير إنديا إكسبرس" في مطار كوزيكود في كاليكوت في ولاية كيرالا، اليوم الجمعة، قادمة من دبي على متنها 191 شخصا، لدى هبوطها خلال أحوال جوية سيئة وأمطار غزيرة في مطار في جنوب الهند، وبحسب التقارير الأولية فإن جسم الطائرة انقسم إلى قسمين بعد الهبوط"



وقال راجيف جين، المتحدث باسم وزارة الطيران المدني، في تصريحات له، إنه لم يتم الإبلاغ عن حريق على طائرة بوينج 737 بعد هبوطها،  مؤكدًا أن تفاصيل الإصابات لم تعرف على الفور.

 

 

وأشار جين، إلى إن الطائرة حلقت من دبي إلى كوزيكود، المعروفة أيضا باسم كاليكوت، في ولاية كيرالا بجنوب الهند،  مضيفًا  أنه كان على متن الطائرة 174 راكبًا بالغًا و10 أطفال وطياران و5 من أفراد طاقم الطائرة.

وكشف ضابط شرطة بأن من بين القتلى أحد الطيارين، و15 على الأقل من المصابين في حالة حرجة.

وأفادت التقارير  أن 24 سيارة إسعاف هرعت إلى موقع الحادث لإجلاء ركاب الطائرة المنكوبة، لكن الظروف الجوية السيئة تعيق عمليات الإنقاذ.

 

 

 

 

تحطم طائرة بالجونة.. ووفاة قائديها

في سياق آخر ، أعلنت غرفة إسعاف البحر الأحمر، أمس الخميس، أنها تلقت بلاغًا، يفيد سقوط طائرة خاصة بأرض مطار مهبط الجونة شمال مدينة الغردقة، وتم إرسال 4 سيارات دفاع مدني.

و أعلن مصدر مسؤول عن وفاة الشخصين المصابين في تحطم الطائرة الترفيهية الخاصةً التابعة لشركة "إير مان"، في مطار الجونة بالغردقة، خلال رحلة ترفيهية فوق منتجع الجونة بالغردقة، وهما: أكرم الحصري، ومحمد سعيد، وتم نقلهم إلى مستشفى الجونة.