حررت وزارة الأوقاف اليوم الجمعة محضرا تحت رقم 4364 لسنة 2020 ضد صابر رفاد المرشح لمجلس الشيوخ..المزيد

الهيئة الوطنية للانتخابات,وزير الأوقاف,محمد مختار جمعة,مجلس الشيوخ

الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 21:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الأوقاف تحرر محضرًا ضد مرشح لمجلس الشيوخ

محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

حررت وزارة الأوقاف، اليوم الجمعة، محضرًا، تحت رقم 4364 لسنة 2020  ضد صابر رفاد، المرشح لمجلس الشيوخ، بعد تعليق أنصاره لافتة انتخابية، على أحد مساجد منطقة القصر بمدينة مطروح في مرسى مطروح، الأمر الذي يعد مخالفة لتعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات بعدم استغلال دور العبادة في الدعاية الانتخابية.



ومن جانبه قال الدكتور عبدالله حسن المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، في بيان له، إن مديرية الأوقاف بمطروح أزالت لافتة الدعاية الانتخابية التي علقها أنصار المرشح. 

وحذرت الأوقاف، في بيانها، قائلة: "كل من تسول له نفسه  لمحاولة استغلال المساجد في الدعاية الانتخابية، سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ووضعه تحت نظر الهيئة الوطنية للانتخابات لإعمال شأنها في المخالفة.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف،  في بيان له، صباح اليوم، إن من يخالف تعليمات اللجنة العليا للانتخابات، ليس جديرا بثقة الشعب، فلا ثقة لمن يخالف القانون، إذ كيف يؤتمن على صنع القانون أو سَنِّهِ أو حمايته من يبدأ سُلَّمه الانتخابي بمخالفة القانون؟ وكفانا ما أصاب المجتمع من جماعات "الغاية تبرر الوسيلة".

وأكد وزير الأوقاف، أن الوزارة ستتعامل بحسم شديد مع أي مخالفة في محاولة استغلال المساجد في الدعاية الانتخابية لأي حزب أو مرشح.

وزير الأوقاف يشهد انطلاق سيارات توزيع لحوم الأضاحي  

وفي سياق آخر ، شهد محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أمس الخميس، انطلاق أول 7 سيارات لتوزيع لحوم أضاحي الأوقاف على المديريات الإقليمية، بواقع سيارتين للقاهرة بحمولة ٢ طن، وسيارتين للجيزة بحمولة ٢ طن، وسيارتين للقليوبية بحمولة ٢ طن، وسيارة للإسكندرية بحمولة ٤ أطنان، وبإجمالي عشرة أطنان لليوم الأول للتوزيع .

وأكد وزير الأوقاف، على أهمية الوصول للمستحقين الحقيقيين وإكرامهم وعدم تصوير أي منهم أو تعريضه لأي لون من ألوان الحرج، ومراعاة إجراءات التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية أثناء عملية التوزيع. ووجه وزير الأوقاف، الشكر لكل من أسهم بجهد أو مال في هذا المشروع التكافلي العظيم .

ولفت جمعة، إلى أن الوزارة قد راعت كل الضوابط الشرعية في الذبح في وقته الشرعي، وأن عملية الذبح قد تمت بإشراف فريق من أئمة وقيادات الوزارة مع الأطباء البيطريين والمختصين من وزارة التموين، وتتم الآن عملية التشفية والتبريد والتجميد والنقل بمعرفة وزارة التموين وإشراف وزارة الأوقاف، لتنطلق اليوم عملية التوزيع وتتوالى يوميًا للوصول إلى المستحقين الحقيقيين من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب .