وعد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بإلغاء العقوبة الموقعة على الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بعد انسحابه من

الأهلي,الدوري المصري,الزمالك,لجنة المسابقات,الاتحاد المصري,المباراة

السبت 26 سبتمبر 2020 - 15:57
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مرتضى: عقوبات لقاء القمة ستُلغى ولن يتم خصم نقاط

مرتضى منصور
مرتضى منصور

وعد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بإلغاء العقوبة الموقعة على الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بعد انسحابه من مباراة القمة أمام الأهلي، والتي أقيمت في شهر فبراير الماضي، على استاد القاهرة، ضمن مؤجلات الجولة الرابعة من مسابقة الدوري المصري الممتاز، وذلك بسبب اعتراض رئيس الزمالك على الموعد المحدد لمباراة القمة في ظل ضغط المباريات.



وكان لقاء القمة، الذي أقيم يوم 24 فبراير الماضي، قد شهد أول حالة انسحاب في تاريخ القمة بهذا الشكل بأن لا يذهب النادي لملعب المباراة، وذلك على هامش أزمة فجرها منصور، بأن هناك ضغط في جدول المباريات مما سيؤثر على ناديي الأهلي والزمالك قبل مواجهتهم المرتقبة بالدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، أمام ناديي صن داونز الجنوب أفريقي والترجي التونسي على الترتيب.

وفرض الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة عمرو الجنايني، عقوبات  مغلظة على نادي الزمالك غرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه بالإضافة لاحتساب نتيجة المباراة بفوز الأهلي بهدفين دون رد، هذا بالإضافة لخصم 3 نقاط من رصيد نادي الزمالك كعقوبة على الانسحاب من القمة، وذلك طبقًا للوائح لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري.

وقال مرتضى منصور، خلال لقائه بمسوؤلي جروبات وصفحات الجماهير الزملكاوية على مواقع التواصل الاجتماعي: " “على مسئوليتي سيتم إلغاء عقوبة مباراة القمة على الزمالك لأن في المحكمة يعلمون جيدا القوانين”.

وأوضح منصور أن عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية المكلفة من الفيفا بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، يحارب نادي الزمالك، مشيرًا إلى أنه جاء عضوًا بالتعيين في مجلس الأبيض في وقت سابق، بسبب صداقته بممدوح عباس، رئيس النادي السابق.

وأوضح رئيس الزمالك، أن مجلس عباس وبتواجد الجنايني قاموا بشطب عضويته من النادي، موضحًا أن هذا يجعل خضومة مع الجنايني عندما تولى إدارة الكرة المصرية.

وكشف مرتضى أن الجنايني كان قد أكد في أكثر من مناسبة أنه لن يتم تأجيل أي مباراة، إلا أن لقاء القمة تم تأجيلها أكثر من مرة، مشيرًا إلى أن لقاء السوبر المصري شهد مهزلة كما قال رئيس الاتحاد، واشتباكات بين اللاعبين.

واختتم رئيس الزمالك حديثه مؤكدًا أن أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة طلب منه خوض لقاء القمة، إلا أنه أكد له أنه سيلعب بالناشئين لعدم وجود اشتباكات كالتي وقعت في السوبر إلا أن أتوبيس اللاعبين تعطل.