نشب حريق هائل اليوم الجمعة في أحد مخازن الكارتونبالمنطقة الصناعية بقويسنا في محافظة المنوفية..المزيد

السعودية,حريق,سيارات,المنوفية,الإمارات,قويسنا,حريق مصنع

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 07:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| حريق هائل بمصنع في قويسنا بالمنوفية

حريق بمصنع بالمنوفية
حريق بمصنع بالمنوفية

نشب حريق هائل، اليوم الجمعة، في أحد مخازن الكارتون، بالمنطقة الصناعية بقويسنا،  في محافظة المنوفية، وتمكنت الحماية من السيطرة عليه، حيث تم الدفع بإجمالي 8 سيارات إطفاء من قويسنا وبركة السبع والباجور للسيطرة على الحريق، الذي استمر لمدة ساعتين.



وتلقى اللواء أحمد فاروق، مدير أمن المنوفية، إخطارًا من مدير الحماية المدنية، يفيد بالسيطرة على حريق هائل نشب المصنع الذي يقام على مساحة 1000 متر، على نحو  173 لفة بكر كرتون خلف مدرسة المياه بالمنطقة الصناعية بكفور الرمل.

وانتقل لمكان الحريق خالد النمر رئيس مركز ومدينة قويسنا، واللواء أحمد فتحي مدير المنطقة الصناعية، واللواء فوزي عبد ربه مساعد مدير الأمن، والعميد محمد سعيد مامور مركز شرطة قويسنا.

وحرر محضر بالواقعة بدائرة مركز شرطة قويسنا، ويقع مكان الحريق خارج الحيز العمراني، وتم إخطار النيابة لمباشرة التحقيقات اللازمة حول الواقعة، للوقوف على اسباب الحريق.

حريق هائل بساحة قطار الحرمين في السعودية  

وعلى صعيد آخر اندلع حريق في ساحة محطة قطار الحرمين بالسليمانية في المملكة العربية السعودية، أمس الخميس، وتحاول قوات الدفاع المدني بجدة السيطرة على الحريق، ونشرت إمارة منطقة مكة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مساء اليوم، مقطع فيديو لاندلاع الحريق، قائلة: "الدفاع المدني بجدة يباشر إخماد حريق اندلع في بركسات تابعة لمحطة قطار الحرمين بالسليمانية، ولا تزال الفرق تعمل على إطفاء الحريق دون تسجيل إصابات حتى الآن".

حريق سوق شعبي في إمارة عجمان بالإمارات 

وفي سياق آخر ، نشب حريق، بسوق شعبي بمنطقة الصناعية الجديدة، أول أمس، في إمارة عجمان بدولة الإمارات، حيث أفادت صحيفة البيان الإماراتية، بأن وحدات الدفاع المدني في إمارة عجمان تحاول إخماد حريق ضخم في السوق الشعبي بمنطقة الصناعية الجديدة.

ويذكر أن الدفاع المدني بعجمان، أوضح أن 4 مراكز تعاملت مع الحريق وهي الصناعية والمدينة والكورنيش، إلى جانب فرق إطفاء من مركز الإدارة العامة، مشيرًا إلى أنه في حالة عدم السيطرة على الحريق خلال الوقت المحدد سيتم الاستعانة بفرق إطفاء من الإمارات المجاورة.

وباشرت الفرق المختصة التابعة للدفاع المدني عمليات إطفاء الحريق الذي شكل ضررًا على معظم محال السوق، وامتدت النيران إلى جميع محال السوق الشعبي، في حين تعمل فرق الإطفاء حاليًا من أجل السيطرة على الحريق ومنع انتشاره للمرافق الخدمية والبنايات المجاورة.