حرصت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي على مؤازرة شعبها في مصابه الأخير بعد انفجار مرفأ بيروت يوم الثلاثاء الماض

مصر,المصريين,انفجار,الغربية,وفاة,حادث,بيروت,ضحايا,لبنان,ماجدة الرومي,انفجار بيروت,حادث بيروت,مرفا بيروت

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 09:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ماجدة الرومي بعد حادث بيروت: حسيت حالي لبنانية

ماجدة الرومي
ماجدة الرومي

حرصت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي على مؤازرة شعبها في مصابه الأخير، بعد انفجار مرفأ بيروت يوم الثلاثاء الماضي، في حادث ضخم راح ضحيته ما يقرب من 150 مواطن وإصابات تعدت الـ5000 ألاف لبناني، ومازال البحث مستمرًا حتى الآن عن باقي الضحايا تحت الآنقاض.



نزلت الفنانة ماجدة الرومي إلى الشارع اللبناني وظهرت وسط المواطنين، وجاء ذلك حسب الفيديوهات التي تم نشرها على حسابها الرسمي على موقع الفيديوهات والصور"انستجرام".

وقالت ماجدة الرومي أثناء تصويرها بالشراع مع قناة "mtv":" حسيت حالي لبنانية من زمان ما حسيت هادا الإحساس، الشباب والصبايا إنتوا الأمل جاية أعتذر منكم لأنه سلمناكم بلد لا سيد ولا حر ولا مستقل".

ووجهت الشكر لكل لبناني تطوع لتنظيف الشوارع لإزالة آثار الانفجار، قائلة:" جاية أقول إن هيك بلد فيها الشباب ماسكين المكانس وينظفون البلد هيدا بلد ما بيموت، متحملة كل شي من سنة 75.. شباب كبر قلبي".

علاقة حزب الله بتفجير لبنان

 

قال الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، خلال الكلمة التي ألقيها اليوم، تعقيبًا على تفجير مرفأ بيروت،: "منذ أولى ساعات الفاجعة خرجت قوى سياسية ووسائل إعلام لتقول إن الانفجار كان لمخزن صواريخ لحزب الله، وذلك للقول إن حزب الله دمركم وهذا فيه تجني".

وأكد نصرالله أن "المشهد الخارجي إيجابي وهو يفتح فرصة أمام لبنان للخروج من حالة الحصار والشدّة التي يواجهها لبنان".

بيان السفارة المصرية في لبنان

 

توجهت سفارة جمهورية مصر العربية في لبنان، في بيان عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، اليوم الجمعة، "بخالص التعازي والمواساة الى أسر المواطنين المصريين إبراهيم أبو قصبه، وعلي شحاته، ورشدي الجمل، ضحايا انفجار مرفأ بيروت، داعين الله أن يلهم أسر الضحايا الصبر والسلوان، وتفيد السفارة انه تم الانتهاء من كافة الاجراءات لنقل الجثامين الى أرض الوطن خلال الساعات القادمة.

ضحايا مصر في انفجار مرفأ بيروت

وأعربت السفارة المصرية في لبنان، الثلاثاء الماضي، عن خالص تعزيها في وفاة المواطن المصري إبراهيم عبد المحسن السيد أبو قصبه (مركز سمنود محافظة الغربية)، وتم أبلاغ السفارة بوفاته فور وقوع انفجار مرفأ بيروت.