أجبر مواطنون لبنانيون وزير التربيةالتربية والتعليم العالي طارق المجذوب على المغادرة من منطقة..المزيد

بيروت,لبنان,مرفأ بيروت,تفجير بيروت,أخبار بيروت,طارق المجذوب

الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 10:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

فيديو| متظاهرون لبنانيون يطردون وزير التربية والتعليم

طارق المجذوب وزير التربيةالتربية والتعليم اللبناني
طارق المجذوب وزير التربيةالتربية والتعليم اللبناني

أجبر مواطنون لبنانيون، وزير التربية التربية والتعليم العالي، طارق المجذوب، على المغادرة من منطقة الكرنتينا في بيروت، حيث انتتشر مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، لسكان لبنانيين غاضبين في العاصمة وهم يطالبونه بالرحيل، وذلك خلال محاولته تنظيف أحد المواقع في بيروت.



وأظهر الفيديو عددًا من المواطنين، الذين يقومون بتنظيف الحطام جراء الانفجار، وهم يطالبون المجذوب بالرحيل والاستقالة. كما هتفوا قائلين "علقوا المشانق"وهو الوسم الذي تصدر قائمة  الأكثر تداولًا في لبنان عبر موقع التدوينات الصغيرة “تويتر”، مؤخرًا، حيث طالب الشعب بمحاسبة المسؤولين، عن هذه الكارثة التي حلت ببيروت.

متظاهرون يجبرون وزير التربية على المغادرة بعدما حاول تنظيف أحد المواقع في بيروت طلب متظاهرون من وزير التربية طارق المجذوب المغادرة بعدما كان يحاول تنظيف أحد المواقع التي تأثرت اثر انفجار بيروت. كما طلب المتظاهرون من الوزير الاستقالة pic.twitter.com/lYYorzQ6jZ

 

ولم يكن طرد المجذوب هو الأول، فطرد متظاهرين لبنانيين وزيرة العدل اللبنانية، ماري كلود نجم، أمس خلال زيارتها مناطق منكوبة في بيروت، وفقًا لقناة "العربية".

أمريكا تساعد لبنان بـ17 مليون دولار  

وفي سياق آخر تعهدت الولايات المتحدة الأمريكية، بإرسال 17 مليون دولار إلى لبنان كمساعدات أولية، حيث طالبت منظمة الصحة العالمية الدول الأعضاء بمساعدة لبنان بـ 15 مليون دولار، جراء الأضرار الجسيمية التي يشهدها لبنان عقب انفجار مرفأ بيروت، الثلاثاء الماضي، والذي راح ضحيته أكثر من 150 قتيلًا و5000 جريح، فضلًا عن أولئك الذين لازالوا مفقودين تحت الأنقاض، وتشريد ما يزيد عن 3000 شخص بعد تدمير منازلهم.

ماكرون من بيروت: لبنان ليس وحيدًا    

وفي سياق متصل قال الرئيس الفرنس، إيمانويل ماكرون، إن بلاده تتعهد بترتيب المزيد من المساعدات الفرنسية والأوروبية والدولية للبنان في الأيام المقبلة، مضيفًا بأن لبنان يواجه أزمة سياسة واقتصادية وثمة حاجة لاستجابة عاجلة لها.

وأشار إلى أن الأزمة في لبنان كبيرة وهي سياسية وأخلاقية قبل كل شيء"، مؤكدًا أن بلاده تنسق في الأيام المقبلة مساعدات لوجيستية، وأن طائرة فرنسية تحمل المساعدات ومعها فريق أبحاث ستصل لبنان قريباً.

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن زيارته إلى بيروت اليوم الخميس  تعتبر رسالة أخوة ومحبة وصداقة من فرنسا إلى لبنان ، مشيرًا إلى السعى لتأمين مساعدات دولية للشعب اللبناني طبية وأدوية.