أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم تحذيرا شديد اللهجة لأندية الدوري الممتاز بسبب الإعتراض على تعيين الحكام مؤكد

اتحاد الكرة,تويتر,الدوري,سموحة,الدوري المصري,المصريين,الزمالك,الدوري الممتاز,الاتحاد المصري,فيس بوك,المباراة,الاتحاد المصري لكرة القدم,ميدو,تحكيم

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 11:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد جدل مباراة الزمالك والمصري.. اتحاد الكرة يوجه تحذيرا للأندية

أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم تحذيرًا شديد اللهجة لأندية الدوري الممتاز بسبب الاعتراض على تعيين الحكام، مؤكدًا على ثقة الكاملة في الحكام وإدارتهم لمختلف المباريات، وأنه لا يملك أحدًا الحق في الإعتراض، والخروج عن اللوائح سيتنج عنها تعرض الأندية للمساءلة وفقًا اللوائح والقواعد.



وجاء في بيان اتحاد الكرة المصري لكرة القدم: "يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم على ثقته الكاملة في حكام كرة القدم المصريين ويؤكد أن لجنة الحكام هي الوحيدة المنوط بها تعيين الحكام لإدارة كافة المباريات المحلية".  

وأضاف الاتحاد: "ليس من حق أي ناد الاعتراض على ذلك أو المطالبة بعكس ذلك، وأن أي خروج عن هذه القواعد ستعرض أصحابها للمساءلة وفق اللوائح المنظمة للمسابقات والانضباط".  

وكان فرج عامر رئيس مجلس إدارة نادي سموحة قد طالب اتحاد الكرة باستبعاد الحكم محمد عادل من تولي تحكيم مباريات فريقه خلال مباريات الدوري الممتاز في الموسم الحالي.  

وكتب عامر على حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك: "سموحة يطلب من اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد كرة القدم استبعاد الحكم محمد عادل من جميع لقاءاتها المستقبلية هذا الموسم".

ونجح الزمالك في تحقيق الفوز على المصري بهدف نظيف مساء أمس الخميس في المباراة المؤجلة من الجولة الـ 14 لمسابقة الدوري الممتاز والتي اقيمت على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية، بهدف سجله مدافع الفريق محمود علاء، في مباراة شهدت جدلًا تحكيميًا واسعًا. وقال عبد الظاهر السقا المدير الرياضي بنادي المصري بعد المباراة في تصريحاته لقناة أون تايم سبورتس، إن فريقه استحق الحصول على ركلة جزاء أمام الزمالك، والاعتراض على كرة الفار التي راجعها حكم المباراة وتم احتسابها خطأ على المصري. وأضاف: "أوكد أن المصري له ركلة جزاء يستحقها ولم تحتسب له، ونحتاج في الفترة المقبلة إلى وقت من أجل الدخول في المباريات بشكل جيد ومن الصعب العودة للمباريات من أول مباراة". 

وانتقد أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك السابق قرار  محمد عادل حكم مباراة الزمالك والمصري بعدم طرده محمد حسن لاعب خط وسط الزمالك، حيث كتب على تويتر: "التوازنات بدأت في الدوري المصري من الحكام، محمد حسن كان لازم انذار، وشوط أول سئ جدًا ومش عارف الفار إزاي ماقالش للحكم إن كرة محمد حسن تستلزم إنذار تاني".  

وأضاف ميدو: "بعض التفاصيل الصغيرة تظلم بعض الأندية ولكن توقعنا بعد وجود الفار أن تنتهي هذا الأخطاء المتعمدة من الحكام”.