أكدت وزارة الطيران المدني اليوم الجمعة أن قرار حظر دخول القادمين إلى مصر دون ما يفيد إجراء تحليل..المزيد

الجونة,شرم الشيخ,الغردقة,الطيران,كورونا,فيروس كورونا,طائرة الجونة

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 03:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

يستثنى منه العرب.. قرار من وزارة الطيران بشأن كورونا

الطيران المصري
الطيران المصري

أكدت وزارة الطيران المدني، اليوم الجمعة، أن قرار حظر دخول القادمين إلى مصر، دون ما يفيد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبي، قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية، يسري على الأجانب فقط (غير حاملي الجنسية المصرية)، مشيرة في بيان لها، أن القرار سيطبق اعتبارًا من ١٥ أغسطس الجاري، مؤكدة أنه سيتم استثناء السائحين العرب والأجانب القادمين بخطوط طيران مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ، وطابا، والغردقة، ومرسى علم، ومطروح، وكذلك (الركاب الترانزيت) إلى تلك المطارات، من هذا القرار. 



وصول 11 رحلة من أوكرانيا وبيلاروسيا لمطار شرم الشيخ  

وفي سياق آخر أعلنت محافظة جنوب سيناء، الأحد الماضي، وصول 10 رحلات من دولة أوكرانيا، ورحلة من دولة بيلاروسيا، بإجمالي 2098 أوكرانيا و188 بيلاروسيا إلى مطار شرم الشيخ الدولي.

وأوضح المحافظة أنه وصل إلى مطار شرم الشيخ الدولي على مدار اليوم الأحد، 10 رحلات جوية من دولة أوكرانيا، على متنها 2098 راكبا، ورحلة واحدة من بيلاروسيا على متنها 188 راكبا، وسجل مطار شرم الشيخ الدولي في ظل الإجراءات الاحترازية عدم وجود أي حالة اشتباة لفيروس كورونا المستجد.

وصول 56 رحلة طيران إلى شرم الشيخ والغردقة  

وفي سياق منفصل استقبلت، مدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، ومدينة الغردقة في البحر الأحمر، مؤخرًا، 3 رحلات طيران قادمة من دولتي أوكرانيا وبيلاروسيا على متنها 587 سائحا؛ وذلك استمرارا لتوافد الرحلات السياحية الخارجية إلى مصر منذ استئناف حركة السياحة اعتبارا من الأول من يوليو الجاري. 

واستقبل مطار شرم الشيخ الدولي رحلة طيران قادمة من العاصمة الأوكرانية كييف على متنها 193 سائحا، كما استقبل مطار الغردقة الدولي رحلتين طيران، إحداهما قادمة من كييف على متنها 205 سائحين، والأخرى قادمة من العاصمة البيلاروسية منسك على متنها 189 سائحا.

الكويت: وقف رحلات الطيران من مصر سيكون محل مراجعة

وفي سياق أخر قال  وزير خارجية الكويت، الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، خلال اتصالًا هاتفيًا، مع سامح شكري وزير الخارجية،  الأسبوع الماضي، إن قرار وقف رحلات الطيران من مصر سيكون محل مراجعة خلال الفترة القادمة، وجاء ذلك في إطار الحرص على التواصل بين البلدين ضمن العلاقات المُميزة القائمة بينهما وعلى رعاية مواطني البلدين المُقيمين في كل منهما.