كشف مركز جماليا الطبي الروسي عن تطوير لقاح ضد فيروس كورونا المستجد وسيتم تسجيله في الأيام المقبلة وأكد المرك

مصر,روسيا,وفاة,الصحة,فيروس كورونا,لقاح كورونا,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,لقاح روسي

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 02:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بشرى سارة بشأن لقاح فيروس كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

كشف مركز جماليا الطبي الروسي عن تطوير لقاح ضد فيروس كورونا المستجد، وسيتم تسجيله في الأيام المقبلة، مؤكدًا أنه جاري العمل حاليا على إعداد كميات كبيرة من اللقاح حيث سيتم تطعيم الفئات الأكثر تعرضا للمرض من العاملين في المجال الطبي، وكبار السن أولا.



ولفت المركز الروسي، إلى أن تأثير التطعيم سيصبح ملحوظا عندما يتشكل ما يسمى بالمناعة السكانية، وعندما يكون انتقال الفيروس مستحيلا عمليا، كما أن سرعة ذلك ستعتمد على عدد الأشخاص الذين يتم تطعيمهم، ومدى انتشار التطعيم.

أعداد الإصابة بفيروس كورونا في مصر

في سياق منفصل، كشفت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج 1716 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 48898 حالة حتى أمس.

وأكد الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 131 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 21 حالة جديدة.

وقال: إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وتابع أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 95006 حالات من ضمنهم 48898 حالة تم شفاؤها، و 4951 حالة وفاة.

وتستمر وزارة الصحة والسكان، في رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.  ويأتي ذلك في ظل تسابق كافة الدول في تصنيع لقاح مضاد خاص بشأن فيروس كورونا المستجد الذي أثار قلق ورعب الكثير.