يستضيف فريق يوفنتوس الإيطالي نظيره ليون الفرنسي في مباراة صعبة وحاسمة تقام على ملعب أليانز ستاديوم في تمام الت

دوري أبطال أوروبا,فرنسا,الدوري,ماوريسيو,يوفنتوس,باريس سان جيرمان,الدوري الفرنسي,المباراة,روما

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 19:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

يوفنتوس ضد ليون.. السيدة العجوز تتألم والتاريخ يحسم المباراة

مباراة يوفنتوس وليون
مباراة يوفنتوس وليون

يستضيف فريق يوفنتوس الإيطالي نظيره ليون الفرنسي في مباراة صعبة وحاسمة تقام على ملعب أليانز ستاديوم في تمام التاسعة مساء اليوم الجمعة، في إياب دور الـ 16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا، في لقاء سيكون مصيريًا لماوريسيو ساري المدير الفني لليوفي خاصة بعد تعرض الفريق للخسارة في لقاء الذهاب وتدهور النتائج في الفترة الأخيرة بعد العودة من توقف النشاط واستئنافه في ظل جائحة كورونا. يوفنتوس سيدخل المباراة ويأمل في تعويض الخسارة المخيبة للأمال التي تعرض لها في لقاء الذهاب الذي اقيم في فرنسا بهدف دون رد.  



وعلى الرغم من حسم اليوفي للقب الدوري الإيطالي "الكالتشيو" للموسم 2019/2020، إلا أن الفريق عانى بشكل كبير بعد استئناف النشاط الرياضي والذي كان متوقفًا منذ شهر مارس الماضي، وتدهور نتائج اليوفي كثيرًا وكان اخرها الخسارة المذلة التي تعرض لها في ليلة التتويج بالكالتشيو أمام روما حيث انهزم بثلاثية.  

بعد استئناف الدوري الإيطالي لعب يوفنتوس 12 مباراة، فاز في 6 فقط، وخسر 4 مباريات وانتهت مباراتان بالتعادل، واسقبلت شباك يوفنتوس 19 هدفًا مما يبرز المعاناة الدفاعية الذي يتعرض لها الفريق في الفترة الأخيرة.  

ويمتلك اليوفي دافعًا قويًا من خلال أرقامه في الموسم الحالي على ملعبه حيث لم يعرف الفريق الخسارة على ملعبه سوى لقاءًا وحيد، حيث لعب  19 مباراة على أليانز ستاديوم وتمكن من تحقيق الفوز في 16 مباراة وتعادل في لقائين وخسر لقاءًا وحيدًا فقط.

وعلى الجانب الآخر، فإن الدوري الفرنسي قد تم إنهائه بسبب جائحة كورونا في شهر مارس الماضي واستأنفت المنافسات وخسر ليون نهائي كأس الرابطة بركلات الترجيح أمام باريس سان جيرمان.  

يوفنتوس وليون التقيا من قبل في خمس مباريات، وحسم اليوفي الفوز في 3 مباريات وخسر واحدة وتعادلا في أخرى، وسجل لاعبوه 5 أهداف واستقبلت شباكهم 3 أخريين.  

اللقاء الأول الذي جمع الفريقان كان في الدوري الأوروبي بالدور ربع النهائي من المسابقة وفي لقاء الذهاب فاز اليوفي بهدف نظيف وأكد فوزه في الإياب بهدفين مقابل هدف.  

ثم التقيا مجددًا في نسخة 2017 من دوري أبطال أوروبا حينما وقعا في مجموعة واحدة، وفاز اليوفي في اللقاء الأول بهدف نظيف، وانتهى اللقاء الثاني بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.  

ثم وضع ليون بصمته وتمكن من تسجيل فوزه الأول على يوفنتوس في لقاء ذهاب الدور ربع النهائي للنسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا وفاز بهدف نظيف.  

وعلى صعيد الخطوط الفنية فرودي جارسيا المدير الفني لفريق ليون، قد خاض من قبل 7 مباريات أمام يوفنتوس وفاز في 3 وخسر في مثلهما وتعادل في لقاء وحيد، على عكس ماوريسيو ساري الذي خاض لقاءً وحيدًا أمام ليون وجارسيا بالموسم الحالي والتي فاز فيها ليون بهدف نظيف.