ارتفعت ثروة مؤسس فيس بوك مارك زوكيربيرج بقيمة 6 مليارات دولار وذلك في غضون 24 ساعة فقط مع مكاسب قوية للس

إنستجرام,فيس بوك,اخبار مصر اليوم,مارك,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,مارك زوكيربيرج,مؤسس فيس بوك

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 17:20
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خلال 24 ساعة.. ثروة مؤسس "فيس بوك" ترتفع 6 مليارات

مارك زوكيربيرج مؤسس فيس بوك
مارك زوكيربيرج مؤسس فيس بوك

ارتفعت ثروة مؤسس "فيس بوك "مارك زوكيربيرج " بقيمة 6 مليارات دولار، وذلك في غضون 24 ساعة فقط، مع مكاسب قوية للسهم، وبحسب مؤشر بلومبرج للأثرياء والذي يرصد الثروات على أساس يومي، فإن ثروة الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك "مارك زوكربيرج" صعدت بنحو 5.94 مليار دولار في جلسة أمس الخميس.



وتبلغ حاليا ثروة مؤسس فيس بوك عند 100 مليار دولار، ليتصدر الترتيب الثالث في قائمة بلومبرج لرصد أكثر المليارديرات ثراءً حول العالم.

مكاسب ثروة مؤسس موقع فيس بوك

وجاءت المكاسب في ثروة مارك بالتزامن مع مكاسب في سهم "فيس بوك" بنحو 6.5 % في جلسة أمس الخميس على خلفية إطلاق عملاق التواصل الاجتماعي خدمة تنافس "تيك توك".

وأطلقت فيس بوك ميزة جديدة على إنستجرام تدعى "رييلز"، وهي خدمة مميزة صممت خصيصا لمنافسة "تيك توك" الصينية.

ويعرف مؤسس فيس بوك، في قائمة الأثرياء، بعد مؤسس أمازون جيف بيزوس التي تبلغ ثروته تبلغ 190 مليار دولار، ومؤسس مايكروسوفت بيل جيتس التي تقدر ثروته 120 مليار دولار.

ويذكر أن مارك زوكربيرج كان الأكثر ربحا في قائمة أكثر 10 مليارديرات ثراء بالعالم أمس، حيث كانت الزيادة في الثروات تتراوح بين 200 مليون دولار وما يزيد قليلا عن مليار دولار كما شهد البعض خسائر.

شبكة فيس بوك وتأثرها بفيروس كورونا

وفي 24 من مارس، كشف الأمريكي مارك زوكربيرج مؤسس موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي، أن شبكته تعمل تحت ضغوط تقنية غير مسبوقة، موكدا أن عمليات التصفح تتجاوز قدرات خوادم فيس بوك، مشيرًا إلى أنها على وشك الانهيار التام.

وقال: إن ملايين الناس المتواجدين في المنازل حاليًا بسبب فيروس كورونا يتصفحون الموقع في وقت واحد من أجل التسلية أو لأغراض العمل، موضحا أن انهيار شبكة الإنترنت جراء كثافة حركة مرور البيانات بات احتمالًا واردًا.

ويأتي ذلك في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد الذي تفشي سريعا بكافة أنحاء البلاد وحصد أرواح العديد من المواطنين بمختلف البلاد مما أصاب المواطنين بحالة من الرعب والقلق، كما تسبب في غلق المساجد والشواطئ.