كشفت الإعلامية اللبنانية رانيا أبي نادر المذيعة بقناة العربية عن صور لها بعد وضعها لطفلها بإحدى المشفيات بالعا

الهيئة الوطنية للإعلام,تويتر,انفجار,رئيس الوزراء,دعم,بيروت,لبنان,انفجار بيروت,انفجار لبنان,رانيا أبي نادر

السبت 26 سبتمبر 2020 - 17:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالصور| مذيعة لبنانية تضع مولودها لحظة انفجار بيروت

الإعلامية رانيا أبي نادر
الإعلامية رانيا أبي نادر

كشفت الإعلامية اللبنانية رانيا أبي نادر المذيعة بقناة العربية عن صور لها بعد وضعها لطفلها بأحد المشفيات بالعاصمة اللبنانية بيروت، ويتوافق ذلك مع انفجار مرفأ بيروت، والذي تسبب في اهتزاز قوي بالعاصمة كلها، وراح ضحيته العديد من المواطنين، مشيرة إلى أن هذه اللحظة التي وثقتها من انهيار المستشفى عليها عليها بعد إنجابها طفلها تتشابه كثيرًا مع يوم ولدتها أمها، حيث أن أحداث التفجير واحدة، ولكن الزمان هو المتغير.

رانيا أبي نادر تستعيد ذكريات ولادتها

ونشرت رانيا أبي نادر عبر صفحتها الرسمية بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" صورة لها وسط تحطيم لغرفتها في المستشفى، وعلقت عليها قائلة: "في بعد أسوأ.. بس ما في شئ تغير.. أمي ولدتني في قبو المستشفى عندما بدأ القصف في بيروت.. الصور نفسه ولكن الزمان تغير.. بيرت عم تبكي".

 

 

 

 

 

 آخر حصيلة لأعداد القتلى والمصابين

أفادت صحيفة L’Orient-Le Jour اللبنانية، نقلًا عن مصدر في وزارة الصحة، بأن حصيلة قتلى انفجار مرفأ بيروت، ارتفعت إلى 149 قتيلًا، فضلًا عن وجود ما يزيد عن 5000 جريح، وعدد كبير من المفقودين تحت الأنقاض، جرأ الانفجار المدمر الذي شهدته العاصمة اللبنانية بيروت الثلاثاء الماضي، جراء انفجار شحنة نترات أمونيا بأكبر مرفأ اقتصادي ببيروت.

اجتماع الحكومة اللبنانيىة لحل الأزمة

وكان رئيس الوزراء الللبناني حسن دياب قد عقد اجتماعًا لمناقشة المشكلات التي تسببت فيها احادث انفجار مرفأ بيروت، وأمر بالتعجيل من عمليات الإنقاذ التي لازالت تحجث في محيط الواقعة، وسرعة مسح الأضرار الناتجة عن الانفجار، وإيواء العائلات التي فقدت منازلها، وذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية.

وكشفت الهيئة الوطنية للإعلام عن أن الاجتماعي حضره كلًا من زينة عكر وزيرة الدفاع، وغازي وزني وزير المال، وراوول نعمة وزير الاقتصاد، والتجارة، والأشغال العامة والنق جوزاف عوان، وغيرهم الكثير من الوزراء.

لبنانيون يطالبون بعودة الانتداب الفرنسي

وقام العديد من المواطنين اللبنانين، والذي يصل عددهم إلى ما يقرب من 36 ألفًا  بالتوقيع على عريضة تطالب بعودة الإنتداب الفرنسي للأراضي اللبنانية، وذلك بالتزامن مع زيارة إيمانويل ماكرون، وهذه العريضة تسببت في جدل كبير بين جمع الشعب اللبناني، فالبعض دعم ذلك، وآخرون استنكروه واعتروه خيانة للوطن.