كشفت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج بشكل رسمي اليوم الجمعة عن اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة أف

ليفربول,دوري أبطال أوروبا,مانشستر سيتي,الدوري,الدوري الإنجليزي,دي بروين,البريميرليج,المصري,عمر,بيرنلي

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 21:37
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ديبروين ينافس نجوم ليفربول على أفضل لاعب في الموسم

كشفت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بشكل رسمي اليوم الجمعة، عن اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب خلال مسابقة البريميرليجفي الموسم 2019/2020، والذي توج به فريق ليفربول بعد غياب عن التتويج باللقب استمر لمدة 30 عامًا، وحل في المركز الثاني فريق مانشستر سيتي.



وأعلن الحساب الرسمي للبريميرليج عبر موقع التغريدات القصيرة تويتر، عن أسماء المرشحين للفوز بالجائزة والتي ستمنح بتصويت الجماهير، والتي شهدت غياب الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي ليغيب عن المرشحين للجائزة للمرة الأولى منذ انتقاله إلى صفوف فريق ليفربول.  

وضمت القائمة ثلاثة لاعبين من بين صفوف فريق ليفربول المتوج باللقب وهم، ترينت ألكسندر أرنولد، وساديو ماني، وجوردان هندرسون، وينافسهم كيفين دي بروين نجم فريق مانشستر سيتي، بالإضافة إلى كل من داني إنجز مهاجم فريق ساوثهامبتون ونيك بوب حارس مرمى فريق بيرنلي وجيمي فاردي مهاجم فريق ليستر سيتي والمتوج بلقب الحذاء الذهبي.  

 

 

وكان جوردان هندرسون قائد ليفربول قد توج بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج والتي تمنحها رابطة الكتاب الرياضيين في إنجلترا.

وأكد هندرسون بعد فوزه بالجائزة، تقديره للدعم المقدم له من قبل المصوتين له ولرابطة الكتاب الرياضين في إنجلترا بشكل عام، وأنه بالنظر إلى اللاعبين المتوجين بالجائزة من قبل والذين لعب معهم في ليفربول مثل جيرارد ولويس سواريز ومحمد صلاح، فإن الجميع يعرف قيمة الجائزة.

وتأهل كل من ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي إلى بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، بعدما سيطرا على المراكز الأربعة الأولى في البريميرليج، في حين جاء ليستر سيتي خامسًا ليشارك في الدوري الأوروبي وسادسًا آرسنال الذي سيخوض مرحلة التصفيات بالدوري الأوروبي. وتمكن جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي من التتويج بلقب هداف البريميرليج للمرة الأولى في تاريخه، وتصدر الترتيب برصيد 23 هدفًا، وحقق رقمًا قياسيًا كونه أكبر لاعب في تاريخ المسابقة يفوز بالجائزة عن عمر ناهز الـ 33 عامًا.