تعهد الولايات المتحدة الأمريكية بإرسال 17 مليون دولار إلى لبنان كمساعدات أولية..المزيد

الجامعة الأمريكية,انفجار,دعم,الصحة,بيروت,أمريكا,لبنان,اخر اخبار العالم,بلاد بره,انفجار مرفأ بيروت,أخبار لبنان,مساعدات لبنان

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 11:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أمريكا تساعد لبنان بـ17 مليون دولار

نفجار بيروت
نفجار بيروت

تعهد الولايات المتحدة الأمريكية، بإرسال 17 مليون دولار إلى لبنان كمساعدات أولية، حيث طالبت منظمة الصحة العالمية الدول الأعضاء بمساعدة لبنان بـ 15 مليون دولار، جراء الأضرار الجسيمية التي يشهدها لبنان عقب انفجار مرفأ بيروت، الثلاثاء الماضي، والذي راح ضحيته أكثر من 150 قتيلًا و5000 جريح، فضلًا عن أولئك الذين لازالوا مفقودين تحت الأنقاض، وتشريد ما يزيد عن 3000 شخص بعد تدمير منازلهم.



أمريكا تساعد لبنان بـ17 مليون دولار

أعلنت السفارة الأمريكية في لبنان، اليوم الجمعة، تقديم أكثر من 17 مليون دولار كمساعدات أولية لمواجهة الكوارث في لبنان، حسبما أفادت وكالة رويترز للأنباء.

وذكرت السفارة في بيانها الرسمي، أن المساعدات تشمل مساعدات غذائية، وإمدادات طبية ومساعدات مالية للصليب الأحمر اللبناني، مؤكدة أن إعلانات المساعدات الإضافية وشيكة.

الصحة العالمية تطالب بتقديم 15 مليون دولار لمساعدة لبنان

طالبت منظمة الصحة العالمية، بتقديم 15 مليون دولار؛  لتغطية الاحتياجات الصحية الطارئة في لبنان، في أعقاب انفجار ميناء بيروت الذي ضرب البلاد وسط أزمة اقتصادية وتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأفاد المكتب الإقليمي للوكالة للشرق الأوسط، في بيان رسمي، مساء أمس الخميس، بأن الانفجار الذي أودى بحياة أكثر من 150 شخصًا، وجرح أكثر من 5000 ، دمر أيضا 17 حاوية تحمل إمدادات طبية لمنظمة الصحة العالمية بما في ذلك معدات حماية شخصية.

وأكد البيان، أن خمسة مستشفيات في المنطقة المتضررة من انفجار مرفأ بيروت إما لا تعمل أو تعمل بشكل جزئي، وتشير التقارير الأولية إلى أن العديد من المراكز الصحية ومنشآت الرعاية الأولية تضررت أو توقفت عن العمل.

من جانبها قالت إيمان الشنقيطي، ممثلة منظمة الصحة العالمية في لبنان، إن ما يصل إلى 300 ألف شخص نزحوا من منازلهم ويحتاجون إلى الغذاء أو المأوى، مضيفة "وهو ما يهدد أيضًا بتسريع انتشار فيروس كورونا وتفشي أمراض أخرى".

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، أنها تخطط لإجراء أبحاث مع الجامعة الأمريكية في بيروت؛ لإجراء تقييم بيئي لتأثير الأبخرة الناتجة عن انفجار نترات الأمونيوم.

يذكر أن الأمم المتحدة، أعلنت دعم  مستشفيات بيروت بـ9 ملايين دولار؛ لتلبية احتياجات عاجلة للبنان بعد الانفجار الدامي الذي وقع ببيروت، وتعزيز العمليات في مستشفيات المدينة.