أعلنت صحيفة القبس الكويتية اليوم الجمعة عن خطة عودة المقيمين إلى الكويت ستتم من خلال 3 مراحل متتالية مؤكدة

مصر,الداخلية,مجلس الوزراء,الكويت,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,عودة المقيمين

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 14:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عودة المقيمين إلى الكويت على 3 مراحل

الكويت
الكويت

أعلنت صحيفة القبس الكويتية، اليوم الجمعة، عن خطة عودة المقيمين إلى الكويت، ستتم من خلال 3 مراحل متتالية، مؤكدة أن الأولوية ستكون وفقًا لاحتياجات الدولة، حتى لا يتكدس المطار بأعداد هائلة من الراغبين في العودة من جميع الجنسيات.



وأوضحت الصحيفة الكويتية، أن المرحلة الأولى تشمل الأطباء، والممرضين، والقضاة، وأعضاء النيابة العامة، والمعلمين، وذلك لحاجة الكويت إليهم، لافتة إلى إجراء عملية حصر حاليًا لأعدادهم، تمهيدًا لاستقبالهم، رئيس مجلسي الإدارة والتحرير.

وأضافت أن وزارة الداخلية الكويتية، طالبت في رد لها على خطاب رسمي تلقته من وزارة الخارجية الكويتية، فيه بتحديد الفئات التي يسمح لها بدخول الكويت، ممن لديهم إقامات صالحة، موضحة أن عملية الدخول يجب أن تتم على 3 مراحل، على أن  تكون الأولوية فيها للوظائف التي تحتاج إليها البلاد، كالأطباء والممرضين والقضاة وأعضاء النيابة العامة والمعلمين كمرحلة أولى.

وشارت إلى أن المرحلة الثانية، تضم من لديهم عائلات مقيمة داخل الكويت، وهؤلاء يحملون إقامات وفق المادة 22 (التحاق بعائل)، أو من أرباب الأسر الذين يحملون إقامات وفقًا للمادة 18 وزوجاتهم وأبنائهم داخل البلاد، أما المرحلة الثالثة الأخيرة ستكون لبقية مواد الإقامة، مشيرة إلى أن الداخلية رفعت توصياتها إلى وزارة الخارجية في هذا الشأن، ولكن تلك التوصيات، ستخضع للمراجعة والتعديل وفقًا للمستجدات بحسب رد الداخلية.

حظر الدخول لمصر دون تحليل كورونا

وفي وقت سابق، قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حظر دخول جميع القادمين إلى مصر سواء برا أو بحرا أو جوا دون أن يكون القادم لديه ما يفيد بإجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبي، قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية، وتم استثناء السائحين العرب والأجانب القادمين بخطوط طيران مباشر إلى مطارات شرم الشيخ، وطابا، والغردقة، ومرسى علم، ومطروح من القرار.

ووجه رئيس مجلس الوزراء بحظر نقل المستثنين سواء برا أو بحرا أو جوا من محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح إلى باقي محافظات مصر دون أن يكون راغب التنقل معه ما يفيد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبي قبل 72 ساعة على الأكثر من التنقل.