حل المطرب مصطفى شوقي ضيفا على الإعلامية بسمة وهبة في برنامجها كل يوم الذي يعرض على فضائية أون إي - on e

نصر محروس,مصطفى شوقي,ملطشة القلوب,ضارب عليوي,راقصة ضارب عليوي,المطرب مصطفى شوقي,اغنية ضارب عليوي,اغنية ملطشة القلوب,المنتج نصر محروس

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 16:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مصطفى شوقي: نصر محروس أخويا الكبير

مصطفى شوقي
مصطفى شوقي

حل المطرب مصطفى شوقي ضيفًا على الإعلامية بسمة وهبة في برنامج "كل يوم" الذي يعرض على فضائية "أون إي -  on e" مساء أمس الخميس، كاشفًاعن تفاصيل بداياته الفنية، وعلاقته بالمنتج نصر محروس، وكواليس كليبه الذي أثار جدلًا كبيرًا خلال الأيام الماضية وهو "ضارب عليوي".



وقال مصفى شوقي خلال اللقاء، إنه يبحث دائمًا عن لون جديد ومفردات جديدة في الغناء دون المفردات المعتادة، لهذا جاءت كلمات أغنيتيه "ملطشة القلوب"، و "ضارب عليوي" غريبتين على المستمعين محققتين نجاحًا كبيرًا، متابعًا: "غرابة كلام الأغنية تميز للشاعر الذي ألفها، وهناك أيضًا عنصر الدعاية الذي كان أحد أهم أسباب نجاح الأغنية، وهي مصروف عليها كتير عشان توصل للناس".

وأضاف: "اتخضيت من نجاح ملطشة القلوب، والتميز فى اختيار الكلام هو سبب النجاح وأغنية ضارب علوى أغنية كلامها جديد جدًا والآذن مش واخدة تسمع على الكلمات دى فى الأغنية بس بعد كذا مرة هتتعود عليها".

وفيما يخص علاقته بالمنتج نصر محروس، قال المطرب مصطفى شوقي، إن "محروس" يتعامل معه بكل حب وأنه لم يقلق من التعامل معه ولم يستمع إلى الكلام الذى يقال عنه، قائلاً: "أنا مبخفش من أى حد يقال عليه حاجة أنا اللى أحكم من نفسي في التعامل وكل واحد عارف حقوقه ووجباته الموضوع مش ورق خالص".

وتابع: "مشكلته مع مطرب آخر مقلقتش منه خالص ويقال عليه الكلام ده من زمان ولكن نصر محروس أخويا الكبير وما يقال غير صحيح بالمرة مش طماع خالص وبيتعامل بشكل عادل".

أما عن بداياته الفنية، فلفت إلى أنه لا يحب تصنيف نفسه، موضحًا أنه جرى تصنيفه كمطرب شعبي من قبل، وفي أوقات أخرى جرى تصنيفه كمطرب رومانسي، وهذا الأمر لا يغضبه؛ لأنه مطرب يغني كل الألوان.

وأضاف "شوقي" أنه كافح على مدار 20 عامًا قبل خروج أغنيته "ملطشة القلوب" للنور، مشيرًا إلى أنه شارك في الكثير من الأنشطة الفنية بالكلية وانضم في منتخب جامعة القاهرة، وانضم أيضًا لفريق كرة قدم بنادي “حورس” في تسعينيات القرن الماضي.

وتابع: "اُعتمدت في الإذاعة المصرية في عام 1999، ثم أديت الخدمة العسكرية، وطُرح الألبوم الأول لي في عام 2002 ولم يحقق أي نجاح، ثم التقيت بالفنان حميد الشاعري في عام 2006، موضحًا أنه يعتبر نفسه تلميذًا للشاعري".

واستطرد حول مشواره الفني: "لم أيأس أبدًا على مدار مشواري الفني، لكني أصبت بالإحباط في أحيان كثيرة، وأنا لدي إصرار كبير على النجاح، وكان عدم قدرتي على الوصول إلى الناس من أبرز مسببات الإحباط لي على مدار 20 سنة قبل طرح أغنية ملطشة القلوب"، مضيفًا: "لما كنت بطرح أغنية كنت بفرح لما يجلي لايك واحد، وكنت ببقى سعيد جدًا لما 3 أشخاص يسمعوا أغنيتي".