تلقت النيابة العامة إخطارا أمس الخميس الموافق السادس من شهر أغسطس الجاري بانهيار عقار قديم مكون من

النائب العام,الجونة,وفاة,حادث,فتاة,البحر الأحمر,النيابة العامة,المستشار حمادة الصاوي,أخبار مصر

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 02:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

النيابة العامة تباشر التحقيقات فى واقعة انهيار عقار المحلة

النائب العام
النائب العام

تلقت «النيابة العامة» إخطارًا أمس الخميس الموافق السادس من شهر أغسطس الجاري بانهيار عقار قديم مكون من خمسة طوابق بدائرة قسم المحلة بمحافظة الغربية؛ حيث انتقل فريق من «النيابة العامة» إلى مسرح الحادث لمعاينته، وقد استخرجت أربعة جثامين من تحت أنقاض العقار، وناظرتها «النيابة العامة»، وجارٍ استكمال البحث لحصر المصابين والمتوفين إن وجدوا بين الأنقاض.



كما ضبطت «النيابة العامة» ملف العقار المنهار وقرارات الترخيص والترميم وسائر القرارات الصادرة بشأنه لفحصها، كما تحصر «النيابة العامة» المتضررين من الحادث وسؤالهم وسؤال الشهود عن معلوماتهم حول الواقعة، وقد أمرت «النيابة العامة» بتشكل لجنة من «جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء» بـ«وزارة الإسكان»؛ لفحص أنقاض العقار وملفه وقوفًا على أسباب انهياره، وجارٍ استكمال التحقيقات.

النائب العام يأمر بالتحقيق في سقوط طائرة بالغردقة

أمر «السيد المستشار النائب العام»أمس الخميس بالتحقيق في حادث سقوط طائرة خاصة بـ«مطار الجونة» بالغردقة الذي أسفر عن وفاة طيارين.

وقد انتقل فريق من «نيابة البحر الأحمر الكلية» لمعاينة مسرح الحادث، وتتخذ «النيابة العامة» إجراءات التحقيق لكشف كيفية وقوعه.

النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة الاعتداء على فتاة بفندق فيرمونت

أمر النائب العام المستشار حماده الصاوي، بفحص ما قُدّم من أوراق والتحقيق في الواقعة تحقيقًا قضائيًّا، وستتولى النيابة العامة إعلان ما يمكن إعلانه من نتائج التحقيقات في الوقت الذي تراه مناسبًا؛ وذلك حفاظًا على سلامة التحقيقات وحسن سيرها.

تلقت النيابة العامة، كتابًا من المجلس القومي للمرأة، مرفقًا به شكوى قدمتها إحدى الفتيات إلى المجلس تفيد بتعدي بعض الأشخاص عليها جنسيًّا خلال عام 2014 داخل فندق فيرمونت نايل سيتي بالقاهرة، فضلًا عن إرفاق شهادات مقدمة من البعض حول معلوماتهم عن الواقعة.

إحالة 6 متهمين للمحاكمة الجنائية

وفي سياق آخر، أمرت النيابة العامة، بإحالة 6 متهمين، 4 ذكور وفتاتين، إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات؛ لاتهام أحدهم بخطف فتاة بالإكراه، واقتران تلك الجناية بمواقعها كرهًا عنها، واتهام الآخرين، كلٌّ حسَب ما نُسِب إليه، بالاعتداء عليها بالقوة والتهديد، وسرقتها بالإكراه، وانتهاك حرمة حياتها الخاصة عبر شبكة المعلومات الدولية، وضربها، وإتلاف هاتفها، وتهديدها بإفشاء أمور خادشة بشرفها، وتعاطي المخدرات، وإدارة وتهيئة مكان لذلك.

وأكدت النيابة العامة على وجود أدلة تؤكد صحة تلك الاتهامات من شهادة المجني عليها، وتحريات الشرطة، وإقرارات المتهمين أنفسهم أمام النيابة العامة، وما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي بشأن ما تعرضت له المجني عليها من تَعدٍّ، وثبوت تعاطي بعض المتهمين للمخدرات من خلال تحاليل أُجريت لهم، وبالإضافة إلى ثبوت تطابق بصمتي صوت اثنين منهم بمقطع تداول للمجني عليها بمواقع التواصل الاجتماعي خلال تواجدها بموقع الجريمة، وتَعدى اثنان من المتهمين عليها بالسبِّ والضرب.