كشف المخرج الشاب محمد العدل عن موعد طرح فيلمه الجديد صاحب المقام بدور العرض السينمائية بعد عرضه على منصة

عمرو سعد,صالات العرض السينمائية,فيس بوك,محمد العدل,افلام العيد,صاحب المقام,فيلم صاحب المقام,عرض فيلم صاحب المقام,ماندو العدل

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 18:34
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

محمد العدل: الأربعاء المقبل طرح صاحب المقام فى السينمات

صاحب المقام
صاحب المقام

كشف المخرج الشاب محمد العدل، عن موعد طرح فيلمه الجديد "صاحب المقام" بدور العرض السينمائية، بعد عرضه على منصة "شاهد الإلكترونية" وتحقيقه جدلًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن عرضه سيبدأ في صالات العرض السينمائية يوم الأربعاء المقبل الموافق 12 أغسطس، مراعين نسبة الحضور داخل السينمات، وأنهم غير عابئين بتحقيق إيرادات عالية.



ونشر محمد العدل عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تدوينة كتب فيها: "لمن يهمه الأمر، صاحب المقام يوم الأربعاء القادم 12/8 هينزل في السينما إن شاء الله في دور عرض محدودة، إحنا كصناع الفيلم ربنا إدانا نجاح كبير جدًا جدًا الحمد لله ومش مهتمين بفكرة الإيرادات بس نفسنا الناس تروح عشان الفيلم يوصل أكتر".

وأضاف "العدل" في تدوينته: “مبسوط إني هشوف الفيلم مع الناس في السينما إن شاء الله، يا كريم يارب".

تفاصيل فيلم صاحب المقام

وتدور أحداث فيلم صاحب المقام في إطار درامي حول شخص يدعى يحيى يحاول إقامة منتجع سياحي، ويصبح الأمر في يد سيدة تدعى روح، وهو من بطولة آسر ياسين، ويسرا، وبيومي فؤاد، وأمينة خليل، وضيوف شرف محمود عبد المغني، وريها عبد الغفور، وإنجي المقدم، وإبراهيم نصر، ومن تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل، وإنتاج أحمد السبكي.

ولجأ المنتج أحمد السبكي لعرض فيلم صاحب المقام على منصة إلكترونية بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي أدى لإغلاق دور العرض، تباعًا للإجراءات الإحترازية، فحاول السبكي التغلب على ذلك، والإقدام على خطوة قد تكون صعبة لدى بعض المنتجين.

وطرح فيلم صاحب المقام يوم الخميس في وقفة عيد الأضحى المبارك، عبر منصة شاهد الإلكترونية، ولكن تم قرصنته، بعد ساعات قليلة من عرضه على المنصة.

اتهامات لإبراهيم عيسى بسرقة صاحب المقام

 وتسبب فيلم صاحب المقام في حالة كبيرة من الجدل، بعد أن تم عرضه عبر منصة "شاهد VIP"، وذلك ضمن أفلام موسم عيد الأضحى المبارك 2020، وحقق نجاحاً كبيراً عند عرضه، حيث احتل مواقع البحث لعدة أيام، ولكن وجهت له بعض الإتهامات التي تشير إلى أن أحداث العمل مقتبسة من فيلم إسرائيلي بعنوان "مكتوب" تم عرضه على منصة نتفليكس عام 2017.

ولكن هناك بعض الوثائق التي تداولتها بعض المواقع تنفي تلك الإتهامات عن الكاتب إبراهيم عيسى، حيث أنها تعود لعام 2017، قبل عرض الفيلم الإسرائيلي بعدة أشهر، لرسائل بين الفنان عمرو سعد والذي كان من المفترض أن يجسد هو الدور، بدلًا من الفنان آسر ياسين، هذه المحادثات تعود لبداية 2017.