قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن شركات التواصل الاجتماعي تجري رقابة عليه غير عادلة بعدما منعت شركتا تويتر و

الأطفال,الأطباء,محافظ,تويتر,فيس بوك,أمريكا,ترامب,الرئيس الأمريكي,مواقع التواصل الاجتماعي,فيسبوك

السبت 19 سبتمبر 2020 - 11:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ترامب: هناك رقابة غير عادلة من فيسبوك وتويتر على حساباتي

ترامب
ترامب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن شركات التواصل الاجتماعي تجري رقابة عليه غير عادلة بعدما منعت شركتا تويتر وفيسبوك ملفا مصورا شاركته حسابات مرتبطة بالرئيس، لانتهاك سياسات الشركتين بشأن المعلومات المضللة عن فيروس كورونها.



ووفقا لوكالة بلومبرج للأنباء، قال ترامب لدى مشاركته في البرنامج الإذاعي "جيرالدو ريفيرا" أمس الخميس عبر إذاعة "دبليو تي أيه إم": "بالطبع" أنه كان يتعرض لرقابة.

وقال ترامب إنهم"يراقبون أي شخص على اليمين، أي شخص، أي جمهوري، وأي جمهوري محافظ يخضع للرقابة وينظرون في الأمور الفظيعة التي يتحدثون عنها على اليسار".

وتم حظر حساب حملة إعادة انتخاب ترامب على تويتر لفترة وجيزة من نشر أي تغريدات جديدة بعدما جرى نشر مقطع مصور صغير لمقابلة أجراها ترامب أمس الأربعاء مع شبكة "فوكس نيوز"، قال فيها إن الأطفال "لديهم مناعة فعلية" ضد فيروس كورونا.

ونشر ترامب نفس المقطع في حسابه على موقع فيسبوك الذي قام بحذفه قبل فترة وجيزة من تجميد "تويتر" حساب الحملة.

وقال ترامب الخميس: "جميع الأطباء يقولون ما أقول... واعتقد أنه ليس كل طبيب سيقول أن البعض ليس لديهم (مناعة)".

واستأنف حساب فريق ترامب نشاطه في النشر مساء الأربعاء بعدما بدا أنه جرى حذف المقطع المصور.

ترامب يعتزم فرض رسوم 10% على بعض منتجات الألومنيوم من كندا

قالت مصادر مطلعة إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ستعيد فرض رسوم على بعض واردات الألومنيوم من كندا، وذلك بعد أسابيع قليلة من دخول اتفاقية التجارة الحرة الجديدة لدول أمريكا الشمالية حيز التطبيق.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصادر القول إن ترامب سيعلن في وقت لاحق اليوم إلغاء إعفاء كندا من الرسوم المفروضة على واردات الولايات المتحدة من الألومنيوم، غير المشغول وغير الفيسبوك.

يأتي هذا بعد مرور أكثر من شهر على إعلان الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر قلقه إزاء معاناة منتجي الألومنيوم الأمريكيين، الذين يقولون إنهم تضرروا من الزيادة الكبيرة في واردات المعادن من كندا.

كان السفير الكندي لدى الولايات المتحدة كريستن هيلمان قال إنه يتعين على الولايات المتحدة التحلي بالصبر قبل اتخاذ قرار بشأن فرض رسوم على المنتجات الكندية من الألومنيوم الخام، لأن الزيادة الأخيرة في صادرات هذه المنتجات إلى السوق الأمريكية مؤقتة نظرا لتحول المنتجين في كندا عن تصنيع منتجات الألومنيوم بسبب تراجع الطلب في ظل جائحة فيروس كورونا حاليا.