أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قرار بحظر دخول جميع القادمين إلى مصر سواء برا أو بحرا أو جوا دون

مصطفى مدبولي,السياحة,مجلس الوزراء,الصحة,مدبولي,الطيران,كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 13:37
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الحكومة تعلن حظر الدخول لمصر دون تحليل كورونا

مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرار بحظر دخول جميع القادمين إلى مصر سواء برا أو بحرا أو جوا دون أن يكون القادم لديه ما يفيد بإجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبي، قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية، حيث استثنى رئيس الوزراء، من القرار، السائحين العرب والأجانب القادمين بخطوط طيران مباشر إلى مطارات شرم الشيخ، وطابا، والغردقة، ومرسى علم، ومطروح.



وأكد رئيس مجلس الوزراء أنه يحظر نقل المستثنين سواء برا أو بحرا أو جوا من محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح إلى باقي محافظات مصر دون أن يكون راغب التنقل معه ما يفيد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبي قبل 72 ساعة على الأكثر من التنقل.

وكذلك يحظر نقل السائحين العرب والأجانب من مدن الجمهورية إلى محافظات جنوب سيناء، والبحر الأحمر، ومطروح، سواء برا أو بحرا أو جوا دون أن يكون راغب التنقل مصحوبا بما يثبت إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبي قبل 72 ساعة على الأكثر من التنقل.

ووجه رئيس الوزراء، بضرورة توقيع جزاءات وتدابير ضد أية شركة أو منشأة تخالف الضوابط الاحترازية السابقة، وكذلك الضوابط التي أعلنتها وزارة السياحة والآثار، والمعدة بالتنسيق مع وزارة الطيران المدني، ووزارة الصحة والسكان، والاتحاد المصري للغرف السياحية.

 

ويأتي ذلك في إطار الضوابط الخاصة باستئناف حركة السياحة الوافدة إلى المحافظات السياحية الساحلية.

إنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية

 

وفي سياق آخر وافق مجلس الوزراء، اليوم الخميس، ة على إصدار قانون إنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية، وينص مشروع القانون على أن يُعمل بأحكام هذا القانون حول إنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية، وأن يُلغى العمل بنظام صناديق صحة الأسرة بالمحافظات المنشأة بقرار وزير الصحة والسكان رقم 147 لسنة 2003، على أن تؤول أرصدة حسابات هذه الصناديق إلى صندوق مواجهة الطوارئ الطبية".

ونص قانون إنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية على أن يُقام صندوق تحت اسم صندوق مواجهة الطوارئ الطبية، ويكون له الشخصية الاعتبارية العامة، ويتمتع بالاستقلال المالي والإداري، ويتبع رئيس مجلس الوزراء، ويكمن مقره بمدينة القاهرة.