نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في حصد أول ثلاث نقاط بعد عودة الدوري المصري الممتاز عقب توقف دام لم

الأهلي,الدوري المصري,الزمالك,المصري,محمود علاء,مصطفى محمد

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 10:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالفوز على المصري.. الزمالك يحصد أول ثلاث نقاط بعد كورونا

الزمالك - أرشيفية
الزمالك - أرشيفية

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في حصد أول ثلاث نقاط بعد عودة الدوري المصري الممتاز، عقب توقف دام لمدة 148 يومًا، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ليعبر المصري البورسعيدي بهدف نظيف، ضمن المباراة المؤجلة من الجولة الـ14 لبطولة الدوري المصري، وأقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية.



الزمالك يعبر المصري في أولى لقاءات بعد كورونا

أولى المباريات بعد توقف فيروس كورونا كانت حماسية على عكس المتوقع، فشهدت العديد من الهجمات لكل الفريقين، ولكن لم تترجم إلى أهداف سوى في لقطة واحدة.

الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين، وشهد تفوق لنادي الزمالك، في عدة هجمات كان بطلها مصطفى محمد الذي لم يتمكن من إحراز أهداف.

الزمالك أحرز هدف الفوز عن طريق محمود علاء مدافع الفريق، في الدقيقة 55.

 

 

الكرة نفذت ركلة ركنية، لتصل إلى فرجاني ساسي الذي مررها بدون قصد لمحمود علاء، الذي استلم الكرة داخل منقطة الجزاء وسددها في شباك المصري.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، احتج  لاعبو المصري على عرقلة من التونسي فرجاني ساسي نجم الزمالك، للاعب المصري زياد فرج.

واحتكم حكم اللقاء محمد عادل إلى تقنية الفيديو "فار"، ليقرر عدم احتساب أخطاء، واستكمال اللقاء.

اللقاء شهد أيضًا لأول مرة إجراء عدة تغييرات، بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بإجراء 5 تبديلات للفريق الواحد في المباراة، من أجل إزاحة الضغط البدني عن اللاعبين، بعد العودة من فيروس كورونا.

الزمالك لم يستغل القرار، حيث أجرى 3 تبديلات فقط، حيث خرج محمد حسن، وإسلام جابر، ومصطفى محمد، وشارك بدلًا منهم محمد عبد الغني، ومحمد عنتر، وكابونجو كاسونجو على الترتيب.

أمام المصري استخدم 4 تبديلات، بخروج عمرو موسى، وحسن علي، وأحمد ياسر، ومحمد جابر، وشارك منه إيميكا إيزي، وإسلام عطية، وأحمد الكالاماوي، وزياد فرج.

ترتيب الزمالك والمصري

بفوز اليوم، الزمالك رفع رصيده إلى 34 نقطة من 18 مباراة، ليحتل بها المركز الثاني، خلف النادي الأهلي المتصدر، وبفارق نقطة عن المقاولون العرب صاحب المركز الثالث.

ومن المقرر أن يخصم من نقاط الزمالك ثلاث نقاط، بسبب مباراة الأهلي في الدور الأولى، والتي تغيب عنها الفريق الأبيض، واعتبر مهزمًا.

أمام المصري ظل في المركز العاشر برصيد 20 نقطة.