شهد محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم الخميس انطلاق أول 7 سيارات لتوزيع لحوم أضاحي..المزيد

وزير الأوقاف,محمد مختار جمعة,الأوقاف,لحوم الأضاحي

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 10:57
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير الأوقاف يشهد انطلاق سيارات توزيع لحوم الأضاحي

محمد مختار وزير الأوقاف
محمد مختار وزير الأوقاف

شهد محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الخميس، انطلاق أول 7 سيارات لتوزيع لحوم أضاحي الأوقاف على المديريات الإقليمية، بواقع سيارتين للقاهرة بحمولة ٢ طن، وسيارتين للجيزة بحمولة ٢ طن، وسيارتين للقليوبية بحمولة ٢ طن، وسيارة للإسكندرية بحمولة ٤ أطنان، وبإجمالي عشرة أطنان لليوم الأول للتوزيع .



وشدد جمعة، على أهمية الوصول للمستحقين الحقيقيين وإكرامهم وعدم تصوير أي منهم أو تعريضه لأي لون من ألوان الحرج، ومراعاة إجراءات التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية أثناء عملية التوزيع. ووجه وزير الأوقاف، الشكر لكل من أسهم بجهد أو مال في هذا المشروع التكافلي العظيم .

وأشار مختار جمعة، إلى أن الوزارة قد راعت كل الضوابط الشرعية في الذبح في وقته الشرعي، وأن عملية الذبح قد تمت بإشراف فريق من أئمة وقيادات الوزارة مع الأطباء البيطريين والمختصين من وزارة التموين، وتتم الآن عملية التشفية والتبريد والتجميد والنقل بمعرفة وزارة التموين وإشراف وزارة الأوقاف، لتنطلق اليوم عملية التوزيع وتتوالى يوميًا للوصول إلى المستحقين الحقيقيين من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب .

الأوقاف تعلن إجراءات عودة صلاة الجمعة بالمساجد  

وفي سياق آخر، اتخذت وزارة الأوقاف خلال الفترة الأخيرة عدة إجراءات بشأن عودة إقامة صلاة الجمعة بالمساجد خلال الفترة المقبلة، والتي تم تعليقها منذ مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا في العديد من المحافظات المختلفة، وفي ظل تراجع أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأسابيع الأخيرة، قررت الحكومة عودة الصلوات للمساجد وسط إجراءات احترازية لمنع تفشي الوباء، ومن المقرر أن تعود صلاة الجمعة وفق مساعي وزارة الأوقاف.

وزير الأوقاف: المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ واجب وطني  

وفي سياق منفصل، قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف ، في وقت سابق، إن المشاركة الإيجابية فى الاستحقاقات الوطنية ومنها انتخابات مجلس الشيوخ التي ستجرى خلال الأسبوع المقبل من أدوات قوة الدولة، مؤكدًا أن قوة الدولة تكمن فى اكتمال وقوة مؤسساتها الوطنية، وأكد جمعة، فى بيان له، أن اختيار الأقدر على خدمة الوطن سواء على مستوى القوائم أم على مستوى المقاعد الفردية أمانة، وعلى كل شخص أن يختار بتجرد ما يمليه عليه ضميره ويغلب على ظنه أنه الأقدر على خدمة الوطن، وأن المشاركة الإيجابية واجب وطني.