كشف تقرير إنجليزي عن رفض أندية الدوري الإنجليزي الممتاز فكرة استمرار إجراء الخمسة تبديلات خلال المباريات بالمو

ليفربول,دوري أبطال أوروبا,الدوري,توتنهام,الدوري الإنجليزي,البريميرليج,المباراة

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 09:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أندية البريميرليج ترفض استمرار الـ5 تبديلات

كشف تقرير إنجليزي عن رفض أندية الدوري الإنجليزي الممتاز فكرة استمرار إجراء الخمسة تبديلات خلال المباريات بالموسم الجديد 2020/2021، حيث طالبت الفرق بضرورة عودة النظام القديم قبل ظهور فيروس كورونا المستجد بإجراء ثلاثة تبديلات فقط خلال أحداث المباراة.



وأكدت صحيفة ديلي ميل البريطانية في تقرير لها اليوم الخميس، أن رابطة البريميرليج أجرت تصويتًا بين الفرق وأسفر عن رفض 11 فريقًا من أصل 20، لفكرة استمرار إجراء 5 تبديلات مع بداية الموسم المقبل، على الرغم من سماح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لاتحادات الكرة المختلفة بتطبيق الخمس تبديلات خلال الموسم المقبل في حال رغبتها وموافقتها على ذلك الأمر.

وأوضحت الصحيففة أن أندية منتصف الجدول والمؤخرة رفضت تلك الفكرة بسبب مخاوفها من عدم تكافؤ الفرص مع الفرق الكبيرة والتي تأتي في المقدمة بسبب امتلاكها عدد كبير من اللاعبين في قائمتها يمكنها الاستفادة منهم خلال المباريات.

وكشف التقرير أن فرق ليدز يونايتد ووست بروميتش وفولهام وهم الثلاثي الصاعد حديثًا لمسابقة البريميرليج رفضت تلك الفكرة، خاصة وأنهم غير راضون عن هذا القرار وطالبوا بإجراء 3 تبديلات فقط خلال المباريات.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد سمح للفرق بإجراء 5 تبديلات بعد جائحة فيروس كورونا المستجد من أجل الحفاظ على سلامة اللاعبين، وينتهي هذا القرار بنهاية العام الجاري 2020، قبل أن يقرر مد هذا القرار حتى نهاية الموسم المقبل.

وتوج فريق ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخه بنظامه الحديث تحت مسمى البريميرليج الذي انطلق عام 1992 ليكون التتويج الأول لليفر منذ 30 عامًا بالبطولة. وتأهل كل من ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي إلى بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، بعدما سيطرا على المراكز الأربعة الأولى في البريميرليج، في حين جاء ليستر سيتي خامسًا ليشارك في الدوري الأوروبي وسادسًا توتنهام الذي سيخوض مرحلة التصفيات بالدوري الأوروبي.  

وحسمت 3 فرق مقاعدها للصعود من التشامبيونشيب إلى الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج)، وهم ليدز يونايتد، ووست بروميتش، وفولهام إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عددًا من التعليمات والقواعد الصحية الجديدة بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك قبل موعد انطلاقة الموسم الجديد من البريميرليج 2020/2021، حيث أتاحت وثيفة الاتحاد الإنجليزي للحكام معاقبة اللاعبين المتعمدين السعال في وجه المنافسين أو في وجه الحكام بالبطاقة الصفراء أو الطرد.

وأكد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أن الحكام سيتعين عليهم اتخاذ قرارات صارمة حينما يتأكد من أن اللاعب بصق أو سعل بصورة متعمدة في وجه لاعب أخر من الفريق المنافس أو في وجه أحد الحكام أثناء إقامة المباريات.