يقص فريق الزمالك شريط عودة مسابقة الدوري الممتاز المصري بعد غياب المسابقة التي استمر 148 يوما بسبب تفشي فيروس

الأهلي,كارتيرون,القاهرة,الإسكندرية,الدوري الممتاز,القلعة,وادي دجلة,المباراة,جروس

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 08:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الزمالك V.S المصري.. ماذا يحمل تاريخ لقاءات الفريقين؟

يقص فريق الزمالك شريط عودة مسابقة الدوري الممتاز المصري بعد غياب المسابقة التي استمر 148 يومًا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث يلتقي الفريق بنظيره المصري البورسعيدي في اللقاء المؤجل بين الفريقين من الجولة الـ14 للبطولة والتي يستضيفها ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية.



وخاض الفريقان قبل مواجهة الليلة 16 مباراة بالدوري الممتاز، وتمكن الزمالك من الفوز في 9 مباريات، وتعادل في 4 وخسر في 3 مباريات، في حين فاز المصري البورسعيدي في 5 مباريات، وتعادل في 5، وخسر في 6 لقاءات.

مباراة الليلة ستشهد غياب عدد من لاعبي الزمالك، حيث سيفقد الفريق الثنائي المغربي أشرف بن شرقي، ومحمد أوناجم، اللذان عادا إلى القاهرة أمس الأربعاء من المغرب بعد تأخر عودتهما إلى البلاد؛ بسبب عدم انتظام رحلات الطيران خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة لغياب كل من طارق حامد، ويوسف إبراهيم أوباما بداعي الإصابة، ومحمود عبد الرازق شيكابالا، وإمام عاشور للإيقاف.

اللقاء الذي سيجمع الزمالك والمصري سيكون الـ117 في تاريخ لقاءات الفريقين، حيث خاضا من قبل 116 مباراة تمكن الأبيض من الفوز في 68، وخسر في 20، وانتهى 28 لقاءً بالتعادل.  

لقاءات الموسم الماضي

أخر لقائين جمعا الفريقين كانا في الموسم الماضي 2018/2019، حيث فاز الزمالك لقاء الذهاب وتمكن من الفوز بهدفين نظيفين، ثم رد المصري في لقاء الإياب وفاز بهدفين مقابل هدف وحيد.

وتغيرت القيادة الفنية للفريقين منذ آخر مواجهة بينهما، حيث كان السويسري كريستيان جروس يتولى المسؤولية الفنية حينها للزمالك، ويقود الفريق حاليًا الفرنسي باتريس كارتيرون، وعلى الجانب الأخر كان يتولي المسؤولية الفنية للمصري إيهاب جلال، ويقود الفريق حاليًا طارق العشري.

طارق العشري VS  الزمالك

 خاض طارق العشري المدير الفني لفريق المصري من قبل 20 مباراة أمام الزمالك، كان حينها يتولى المسئولية الفنية لفرق حرحس الحدود وإنبي ووادي دجلة وتعد تلك المباراة الأولى لعاشري مع المصري أمام القلعة البيضاء.

وحقق العشري الفوز في 6 مباريات وخسر في 9 وتعادل في 5 مباريات وسجل لاعبو الأندية التي قادها العشري 22 هدفًا، واستقبلت شباكهم 26 هدفًا.

باتريس كارتيرون VS  المصري

التقى الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الزمالك بالمصري من قبل في مواجهتين فقط كانتا بالدوري، وجاءت الأولى في أبريل 2016، وكان يتولى المسئولية الفنية لفريق وادي دجلة وحسم التعادل السلبي المباراة، وكانت المباراة الثانية في أغسطس 2018، وكان يتولى حينها المسئولية الفنية لفريق الأهلي وفاز على المصري بهدفين دون رد.