أمر المستشار النائب العام اليوم الخميس بالتحقيق فيحادث سقوط طائرة خاصة بمطار الجونةبالغردقة والذي أسفر عن

النائب العام,الجونة,وفاة,حادث,البحر الأحمر,سقوط طائرة,الغردقة,مطار الجونة

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 22:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| النائب العام يأمر بالتحقيق في سقوط طائرة بالغردقة

سقوط طائرة
سقوط طائرة

أمر المستشار النائب العام، اليوم الخميس، بالتحقيق في حادث سقوط طائرة خاصة بمطار الجونة بالغردقة، والذي أسفر عن وفاة طيارين، وانتقل فريق من “نيابة البحر الأحمر الكلية” لمعاينة مسرح الحادث، وتجري النيابة العامة التحقيق لكشف كيفية وقوعه.

وكانت غرفة إسعاف البحر الأحمر، تلقت بلاغًا، يفيد سقوط طائرة خاصة بأرض مطار مهبط الجونة شمال مدينة الغردقة، اليوم الخميس، وتم إرسال 4 سيارات دفاع مدني لمكان الحادث، للوقوف على التفاصيل، ومعرفة أسباب الحادث. 

وفاة المصابَين في حادث سقوط طائرة الجونة

وأعلن مصدر مسؤول، عن وفاة الشخصين المصابين في تحطم الطائرة الترفيهية الخاصةً التابعة لشركة "إير مان"، في مطار الجونة بالغردقة، وهما: أكرم الحصري، ومحمد سعيد، وتم نقلهم إلى مستشفى الجونة.

إسقاط طائرة حوثية مفخخة باتجاه السعودية  

وفي سياق آخر، أعلنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الخميس، عن إسقاط طائرة من دون طيار "درون مفخخة" أطلقتها ميليشيات الحوثي الإرهابية باتجاه السعودية، وفقًا لقناة سكاي نيوز عربية، وكان المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي، أكد أن الميليشيات الحوثية مستمرة بخرق اتفاق ستوكهولم، وخرق وقف إطلاق النار في الحديدة.

تحالف دهم الشرعية: نهج المليشيا الحوثية يؤكد رفضها لكافة المبادرات

وأوضح، أن استمرار هذه الأعمال العدائية والإرهابية باستخدام الطائرات دون طيار يؤكد نهج المليشيا الحوثية المتطرف واللاأخلاقي ورفضها لكافة المبادرات والتي قدمها التحالف، وكذلك الجهود الأممية من قبل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفث لوقف إطلاق النار وخفض التصعيد والوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية.

وفي سياق متصل، قالت قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي: إن "قوات التحالف المشتركة اعترضت وأسقطت عدداً من الطائرات دون طيار أطلقتها الميليشيا الحوثية باتجاه المملكة العربية السعودية".