قال الرئيس الفرنس إيمانويل ماكرون إن بلاده تتعهد بترتيبالمزيد من المساعدات الفرنسية..المزيد

بيروت,لبنان,حزب الله,تفجير بيروت,تفجير لبنان

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 07:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ماكرون من بيروت: لبنان ليس وحيدًا

ماكرون خلال تفقده موقع تفجير بيروت
ماكرون خلال تفقده موقع تفجير بيروت

قال الرئيس الفرنس، إيمانويل ماكرون، إن بلاده تتعهد بترتيب المزيد من المساعدات الفرنسية والأوروبية والدولية للبنان في الأيام المقبلة، مضيفًا بأن لبنان يواجه أزمة سياسة واقتصادية وثمة حاجة لاستجابة عاجلة لها.



وأشار إلى أن الأزمة في لبنان كبيرة وهي سياسية وأخلاقية قبل كل شيء"، مؤكدًا أن بلاده تنسق في الأيام المقبلة مساعدات لوجيستية، وأن طائرة فرنسية تحمل المساعدات ومعها فريق أبحاث ستصل لبنان قريباً.

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن زيارته إلى بيروت اليوم الخميس  تعتبر رسالة أخوة ومحبة وصداقة من فرنسا إلى لبنان ، مشيرًا إلى السعى لتأمين مساعدات دولية للشعب اللبناني طبية وأدوية.

قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، عقب وصوله إلى مطار بيروت في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي، "تويتر"،"لبنان ليس وحيداً"، وجاءت زيارة رسمية في أعقاب انفجار مستودع أودى بحياة أكثر من مئة شخص في المدينة

وأعلن الرئيس الفرنسي، في وقت سابق، عن إرسال بلاده لفريق من قوات الدفاع المدني وأطنان من المساعدات الطبية إلى لبنان، وذلك لمساعدته في أعقاب الانفجار.

بعد انفجار بيروت.. الرئيس الفرنسي يزور لبنان  

أعلن قصر الإليزيه، أمس الأربعاء، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يعتزم زيارة لبنان، اليوم الخميس، للقاء "الأفرقاء السياسيين"، وذلك بعد الانفجار الضخم الذي شهده مرفأ بيروت، وأدت الموجات الانفجارية التي سببتها نترات الأمونيوم في ميناء بيروت إلى دمار واسع، بالإضافة إلى 100 قتيل وأكثر من 4000 جريح.

محافظ بيروت يكشف عن حجم خسائر انفجار لبنان

قال محافظ بيروت مروان عبود، إن حجم الأضرار جراء الانفجار في مرفأ بيروت تتراوح بين 3 إلى 5 مليارات دولار، بحسب الوكالة اللبنانية للإعلام، وشبه محافظ بيروت أثناء تفقده موقع انفجار ميناء بيروت البحري ما حدث بأنه أشبه بانفجار "هيروشيما وناجازاكي في اليابان"، مؤكدًا أن بيروت منكوبة وهناك دمار كبير وما حصل غير مسبوق في لبنان"، وأضاف عبود، أن 300 ألف شخص أصبحوا مشردين جراء الدمار الذي خلفه الانفجار في العاصمة.