هي واحدة من جميلات ستينات القرن الماضي حتى أن لقبها هو مارنلين مورلو الشرق الأوسط لما تميزت به من جمال وأيض

الفنانين,حرب الاستنزاف,إحسان عبد القدوس,سناء مظهر

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 06:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

سناء مظهر.. زوجة الشهيد التي رفضت أدوار الإغراء

سناء مظهر
سناء مظهر

هي واحدة من جميلات ستينات القرن الماضي، حتى أن لقبها كان مارلين مورنو الشرق الأوسط، لما تميزت به من جمال، وأيضًا للشبه في الشكل وقصة الشعر بينها وبين النجمة العالمية، إنها الفنانة سناء مظهر. ذات التاريخ الغني القصير، حيث 38 عملًا فنيًا، ولكنها تركت علامة مع الجمهور بسبب جمالها والأدوار التي قامت بتجسيدها في السينما والدراما التليفزيونية.



كانت من الأعمال التي شاركت بها سناء مظهر، فيلم "أنا بريئة"، و"شجرة العائلة" و"رجال في العاصفة"، ولكن كانت أشهر أدوارها  فيلم "بياعة الجرائد" عام 1963، و"النظارة السوداء" في ذات العام، و"أغلى من حياتي" و"شاطئ المرح".

 

المشوار الفني لسناء مظهر استمر 26 عامًا، به 3 مسرحيات فقط، وهي "محترم لمدة شهر"، "يا عالم نفسي اتسجن" و"عودة الروح".

شائعات طاردت سناء مظهر

كانت من أشهر الشائعات التي طاردت سناء مظهر هي أنها شقيقة الفنان الراحل أحمد مظهر، نظرًا لتشابه الأسماء بينهما، بالإضافة إلى مشاركتهما في أكثر من عمل فني معًا، وهو ما كشف عنه الطرفين، منوهين بأنه الأمر ليس إلا مجرد شائعة، لا وجود لها.

سناء مظهر وأدوار الإغراء

كانت سناء مظهر محل تعجب الكثير من صناع الفن بفترة شهرتها، وذلك لأن تلك الفترة لم يكن يوجد بها من يرفض تقديم أدوار بها قبلات أو إغراء باعتباره أمر عادي، ولكن سناء مظهر رفضت أن تقدم أي أدوار من أدوار الإغراء، لدرجة جعلتها ترفض أحد أفلام الكاتب الكبير يوسف السباعي، لأنه كان به بعض المشاهد الجريئة، مما جعل الكاتب يرسل لها قائلًا:"أنتي رفضتِ الدور ليه؟ ده أنتي حتى مارلين مورنو".

 

الحياة الشخصية لسناء مظهر

تزوجت سناء مظهر من  ضابط الطيران الحربي حسن القصري، الذي توفي أثناء حرب الاستنزاف عام 1967، لترفض هي الزواج من أي شخص آخر بعد استشهاد زوجها، حتى وفاتها.

 

اعتزال سناء مظهر

قررت الفنانة سناء مظهر اعتزال الفن عام 1985، وقامت بارتداء الحجاب، بعد أن قدمت آخر أعمالها "بوابة المتولي"، والتي قدمت قبلها عددًا من الأعمال الدرامية التي تقدم قصصًا إسلامية منها "الفتوحات الإسلامية" و"الكعبة المشرفة" و"محمد رسول الله"، ثم ترحل سناء مظهر عام 2018، في صمت لا يناسب حضورها الطاغي.