أعلن مصدر مسؤول عن وفاة الشخصين المصابين في تحطم الطائرة الترفيهية الخاصة.. المزيد

الجونة,لبنان,سقوط طائرة,الغردقة,تحطم طائرة

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 16:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| وفاة المصابَين في حادث سقوط طائرة الجونة

تحطم طائرة _أرشيفية
تحطم طائرة _أرشيفية

أعلن مصدر مسؤول، عن وفاة الشخصين المصابين في تحطم الطائرة الترفيهية الخاصةً التابعة لشركة "إير مان"، في مطار الجونة بالغردقة، وكان أصيبا منذ وقت قليل، خلال رحلة ترفيهية فوق منتجع الجونة بالغردقة، وهما: أكرم الحصري، ومحمد سعيد، وتم نقلهم إلى مستشفى الجونة.



وأعلنت غرفة إسعاف البحر الأحمر، أنها تلقت بلاغًا، يفيد سقوط طائرة خاصة بأرض مطار مهبط الجونة شمال مدينة الغردقة، اليوم الخميس، وتم إرسال 4 سيارات دفاع مدني لمكان الحادث، للوقوف على التفاصيل، ومعرفة أسباب الحادث.

مصر ترسل طائرة عسكرية تحمل مساعدات طبية إلى لبنان  

وفي سياق منفصل، أقلعت، اليوم الخميس،  طائرة نقل عسكرية، محملة بشحنة مساعدات عاجلة، تتضمن كميات كبيرة من المستلزمات الطبية مقدمة من جمهورية مصر العربية إلى جمهورية لبنان الشقيقة، وجاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقديم مساعدات إلى الأشقاء في دولة لبنان، لمجابهة الآثار المترتبة على الأزمة الحالية التي تمر بها البلاد.

إسقاط طائرة حوثية مفخخة باتجاه السعودية  

وفي سياق آخر، أعلنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الخميس، عن إسقاط طائرة من دون طيار "درون مفخخة" أطلقتها ميليشيات الحوثي الإرهابية باتجاه السعودية، وفقًا لقناة سكاي نيوز عربية، وكان المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي، أكد أن الميليشيات الحوثية مستمرة بخرق اتفاق ستوكهولم، وخرق وقف إطلاق النار في الحديدة.

وأوضح، أن استمرار هذه الأعمال العدائية والإرهابية باستخدام الطائرات دون طيار يؤكد نهج المليشيا الحوثية المتطرف واللاأخلاقي ورفضها لكافة المبادرات والتي قدمها التحالف، وكذلك الجهود الأممية من قبل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفث لوقف إطلاق النار وخفض التصعيد والوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية.

وفي سياق متصل، قالت قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي: إن "قوات التحالف المشتركة اعترضت وأسقطت عدداً من الطائرات دون طيار أطلقتها الميليشيا الحوثية باتجاه المملكة العربية السعودية".