قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس خلال مؤتمر صحفي للاحتفال بالذكرى الخامسة لافتتاح قناة السويس الج

السيسي,قناة السويس,السويس,أزمة كورونا,حسين طنطاوي

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 10:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رئيس قناة السويس: حققنا معدلات قياسية خلال أزمة كورونا

قناة السويس
قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، خلال مؤتمر صحفي للاحتفال بالذكرى الخامسة لافتتاح قناة السويس الجديدة، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إنه تم تنفيذ القناة الجديدة في وقت قياسي، منوها بأن الهيئة تأثرت قليلًا بسبب جائحة فيروس كورونا فى الفترة الماضية، ولكننا أصبحنا مرنين من أجل مصلحة المكان، كما تمكنا من تحقيق معدلات قياسية خلال أزمة كورونا، حيث حققت القناة زيادة في معدلات مرور السفن.



وأضاف رئيس هيئة قناة السويس: "أننا نهدف لتحقيق ضعف العدد من السفن التى تمر من القناة في عام 2023"، منوها: "سنحقق دخلا 10 مليارات دولار في هذا العام ونعمل لتحقيق الهدف من قناة السويس الجديدة".

وأكد الفريق أسامة ربيع: "كل رجال الهيئة يعملون على ذلك لكي نحسب السوق وندرسه، ووصلنا إلى 81 سفينة وتعد علامة لتميزنا”، مشيرا إلى أن التجارة العالمية في طريقها للتعافي والحمولات ستزيد، فالبتالي عائد الدولار من الهيئة ستزيد مرة أخرى.

إطلاق اسم المشير حسين طنطاوي على أحدث كراكات قناة السويس

وفي سياق آخر، كشفت مصادر رسمية بهيئة قناة السويس، عن إطلاق اسم المشير حسين طنطاوي على أحدث كراكات الهيئة، والمصنعة بترسانة IHC الهولندية، المصنفة كأكبر ترسانة عالمية متخصصة في مجال بناء الكراكات، وتعد هذه الكراكة أحدث كراكة للهيئة بعد الكراكة مهاب مميش والتي تم تدشينها في منتصف مايو الماضي، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمل على تعظيم أصول الهيئة وتطوير وتحديث أسطول الكراكات والوحدات البحرية التابعة لها تطبيقًا لاستراتيجية هيئة قناة السويس 2023.

مواصفات كراكة المشير حسين طنطاوي

ويبلغ الطول الكلي لكراكة المشير حسين طنطاوي 147.4 متر، وعرضها 23 مترا، بعمق 7.70 متر، وغاطس 5.50 متر، وإنتاجية 3600 متر مكعب من الرمال/الساعة على طول 4 كم.

ومن جانبه، أوضح المهندس السيد عسكر، مدير إدارة الكراكات بالهيئة، أن المواصفات الفنية للكراكة تلائم العمل في القناة والمشروعات القومية المختلفة في الوقت الحاضر ومستقبلًا، حيث يصل أقصى عمق حفر للكراكة 35 مترًا، كما أنها تمتاز بقدرة حفار عالية، وهي مزودة بأحدث أنظمة التحكم والسلامة والأمان طبقًا لأحدث معايير هيئات الإشراف الدولية.