أعلنت غرفة إسعاف البحر الأحمر أنها تلقت بلاغا يفيد سقوط طائرة خاصة بأرض مطار مهبط الجونة..المزيد

القاهرة,الجونة,وزير الطيران,مطار الجونة,طائرة الجونة

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 19:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| سقوط طائرة بالجونة

سقوط طائرة بمطار الجونة
سقوط طائرة بمطار الجونة

أعلنت غرفة إسعاف البحر الأحمر، أنها تلقت بلاغًا، يفيد سقوط طائرة خاصة بأرض مطار مهبط الجونة شمال مدينة الغردقة، اليوم الخميس، وتم إرسال 4 سيارات دفاع مدني لمكان الحادث، للوقوف على التفاصيل، ومعرفة أسباب الحادث. 



وأفادت مصادر، أن الحادث نتج عنه إصابة شخصين اثنين، هما أكرم الحصري ومحمد سعيد، مشيرة إلى أن الطائرة تابعة لشركة "إير مان"، وكانت في رحلة ترفيهية فوق منتجع الجونة.

استئناف العمل بمركز بريد مطار القاهرة للوجستيات  

وفي سياق آخر تفقد الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، أمس الأربعاء، مركز البريد المصري للتبادل واللوجستيات بمطار القاهرة الدولي؛ للاطمئنان على انتظام حركة سير العمل بالمركز بعد توقف دام لأكثر من 4 شهور وذلك ضمن الاجراءات  الاحترازية التي اتخذتها الهيئة القومية للبريد لمجابهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

الكويت: منع دخول القادمين من الدول المحظورة يشمل "الترانزيت”  

وفي سياق منفصل قالت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، إنه لن يسمح بدخول غير الكويتيين القادمين من الدول المشمولة بقرار حظر الدخول إلى البلاد سواءً أكان القدوم بشكل مباشر من تلك الدول أو عبر رحلات (ترانزيت) من دولة أخرى غير مشمولة ما لم يستقروا في بلد ال(ترانزيت) 14 يوماً.

وفي سياق منفصل، تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، فور وصولهما مطار القاهرة الدولي السبت الماضي، بعد انتهاء زيارتهما إلى محافظة جنوب سيناء، متحف مطار القاهرة الدولي بمبنى الركاب 2؛ وذلك للوقوف على مستجدات الأعمال به تمهيدا لافتتاحه قريبا؛ ليصبح عنصرا جاذبا جديدا داخل مطار القاهرة الدولي للزائرين والوافدين ومسافري الترانزيت.

ووجه الوزيران، بإجراء بعض التعديلات على القاعة التي تبلغ مساحتها 120 مترا تقريبًا؛ تمهيدًا لاستقبال القطع الأثرية وفتارين العرض.

ويضم المتحف حوالي 100 قطعة أثرية تم اختيارها بعناية من قِبل اللجنة العليا لسيناريوهات المتاحف، من عدد من المتاحف المصرية لتعكس الأوجه المختلفة للحضارة المصرية منذ العصور المصرية القديمة والإسلامية والقبطية للتعبير عن الأوجه المختلفة لعظمة الحضارة المصرية العريقة.

وتضم القطع الأثرية مومياوات مزينة بالكارتوناج المذهب ورسومات ملونة كانت في مخازن المتحف المصري بالتحرير، ومجموعة أخرى من الأواني الكانوبية وتمثال للإله إيزيس المجنح مصنوع من البرونز، وتماثيل صغيرة من العصرين اليوناني والروماني من متحف السويس القومي، وبعض قطع النسيج والسجاد من المتحف الإسلامي وغيرها.