أكد الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان أصدره صباح اليوم الخميس على شكره لجميع الهيئات ذات الصلة بقرار..المزيد

الإسكندرية,الدوري الممتاز,مجلس الوزراء,الصحة,ضحايا,المباراة

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 15:03
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

اتحاد الكرة: نتمسك بمبادئ العدالة والنزاهة مع عودة الدوري

أكد الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان أصدره صباح اليوم الخميس، على شكره لجميع الهيئات ذات الصلة بقرار استئناف النشاط الرياضي بعد توقفه لفترة طويلة استمرت 148 يومًا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث تستأنف المنافسات بمسابقة الدوري الممتاز مساءً حينما يلتقي فريق الزمالك بنظيره المصري البورسعيدي في لقاء مؤجل من الجولة الـ 14 لمسابقة الدوري الممتاز في المباراة التي ستقام على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية وسط إجراءات احترازية ووقائية بسبب الفيروس.  



ووجه الاتحاد الشكر إلى جميع الهيئات ذات الصلة بعودة النشاط وفي مقدمتها السيد رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، ووزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، ووزيرة الصحة هالة زايد، وجميع الجهات والهيئات ذات الصلة التي سارعت للاستجابة لدعوة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بعودة الحياة مجددًا مع التأكيد على الالتزام بتقديم كافة أنواع الرعاية واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية.

وأضاف الاتحاد في بيانه: "إن الاتحاد المصري لكرة القدم وهو يذكر بكل فخر واعتزاز ما أنجزته الدولة المصرية لنصل إلى هذه الحالة الإيجابية في وقت ظن فيه الكثيرون استحالة هذه العودة مجددا ، ونحن نذكر ذلك فإننا في الوقت نفسه ننعي كل ضحايا هذا الفيروس اللعين ونشد على أيدي أحبائهم".

وأكمل الاتحاد: "كما يهم الاتحاد المصري لكرة القدم بهذه المناسبة التأكيد على عودة المسابقة الأولى المحلية للكرة المصرية بكامل وهجها وعزمه الأكيد على انهائها بإذن الله بكل جدية واحترام للكرة المصرية التي تستحق من جميع العاملين بها أن تتضافر جهودهم لتحقيق هذا الهدف".

واختتم الاتحاد بيانه: "إن هذا الظرف الاستثنائي الذي مرت به مسابقة الدوري لهذا الموسم 19-2020 لن يثني الاتحاد المصري أو أي من لجانه وإدارته التي تشارك في تنظيم المسابقة عن التمسك بمبادئ العدالة والنزاهة التي بدأت على أسسها ، وفي مقدمتها سريان جميع العقوبات المفروضة قبل التوقف الاضطراري للنشاط".

وتستأنف منافسات الدوري الممتاز بعد التوقف الذي استمر لقرابة 5 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث يلتقي الزمالك بنظيره المصري البورسعيدي في تمام الثامنة مساءً، ضمن المباريات المؤجلة للأسبوع الـ 14 للمسابقة وتنقل المباراة على قناة أون سبورت.

ويدخل الزمالك المباراة وهو في المركز الرابع بجدول الترتيب برصيد 28 نقطة، في حين يحتل المصري البورسعيدي المركز العاشر بالجدول برصيد 20 نقطة.