تلقت النيابة العامة أمس الثلاثاء الموافق 4 من شهر أغسطس عام 2020 م كتابا من المجلس القومي.. المزيد

النائب العام,المجلس القومي للمرأة,فتاة,التعدي,اعتداء جنسي,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 22:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد شكوى المجلس القومي للمرأة..

النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة الاعتداء على فتاة بفندق فيرمونت

اعتداء على فتاة- أرشيفية
اعتداء على فتاة- أرشيفية

 أمر النائب العام المستشار حماده الصاوي، بفحص ما قُدّم من أوراق والتحقيق في الواقعة تحقيقًا قضائيًّا، وستتولى النيابة العامة إعلان ما يمكن إعلانه من نتائج التحقيقات في الوقت الذي تراه مناسبًا؛ وذلك حفاظًا على سلامة التحقيقات وحسن سيرها.



تلقت النيابة العامة، أمس الثلاثاء، كتابًا من المجلس القومي للمرأة، مرفقًا به شكوى قدمتها إحدى الفتيات إلى المجلس تفيد بتعدي بعض الأشخاص عليها جنسيًّا خلال عام 2014 داخل فندق فيرمونت نايل سيتي بالقاهرة، فضلًا عن إرفاق شهادات مقدمة من البعض حول معلوماتهم عن الواقعة.

إحالة 6 متهمين للمحاكمة الجنائية

وفي سياق آخر، أمرت النيابة العامة، بإحالة 6 متهمين، 4 ذكور وفتاتين، إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات؛ لاتهام أحدهم بخطف فتاة بالإكراه، واقتران تلك الجناية بمواقعها كرهًا عنها، واتهام الآخرين، كلٌّ حسَب ما نُسِب إليه، بالاعتداء عليها بالقوة والتهديد، وسرقتها بالإكراه، وانتهاك حرمة حياتها الخاصة عبر شبكة المعلومات الدولية، وضربها، وإتلاف هاتفها، وتهديدها بإفشاء أمور خادشة بشرفها، وتعاطي المخدرات، وإدارة وتهيئة مكان لذلك.

وأكدت النيابة العامة على وجود أدلة تؤكد صحة تلك الاتهامات من شهادة المجني عليها، وتحريات الشرطة، وإقرارات المتهمين أنفسهم أمام النيابة العامة، وما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي بشأن ما تعرضت له المجني عليها من تَعدٍّ، وثبوت تعاطي بعض المتهمين للمخدرات من خلال تحاليل أُجريت لهم، وبالإضافة إلى ثبوت تطابق بصمتي صوت اثنين منهم بمقطع تداول للمجني عليها بمواقع التواصل الاجتماعي خلال تواجدها بموقع الجريمة، وتَعدى اثنان من المتهمين عليها بالسبِّ والضرب.

وقدمت النيابة العامة أحد المتهمين للمحاكمة الجنائية عما نسب إليه أمام محكمة الطفل.

طفل يتعرض للاعتداء الجنسي

وفي واقعة أخرى، أعلنت النيابة العامة عن عرض طفل على مصلحة الطب الشرعي، وذلك بعد تعرضه لاعتداء جنسي اتُهم بارتكابه شاب إخواني، لعرضه على الكشف الطبي، ويبلغ الطفل من العمر 11 عامًا، وتعرف على الشاب واتهمه باستدراجه داخل محل والتعدي عليه جنسيًا، بينما أنكر المتهم تلك التهمة.

وحبست النيابة العامة شاب إخواني بتهمة الاعتداء جنسيًا على طفل بمدينة الشروق على ذمة التحقيقات، لحين ورود تقرير الطب الشرعي الخاص بتوقيع الكشف على المجني عليه لبيان ما به من إصابات.