لقد تحطم قلبي ولا أستطيع التوقف عن البكاء.. تعب ومجهود سنين ضاع في دقيقة واحدة.. الحمد لله على كل شيء.. بهذ

انفجار,بيروت,انفجار بيروت,انفجار لبنان,مرفأ لبنان,الإصابات في بيروت

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 01:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

من هو زهير مراد الذي "تحطم قلبه" بسبب انفجار بيروت؟

مصمم الأزياء زهير مراد
مصمم الأزياء زهير مراد

"لقد تحطم قلبي، ولا أستطيع التوقف عن البكاء.. تعب ومجهود سنين ضاع في دقيقة واحدة.. الحمد لله على كل شيء".. بهذه الكلمات عبر مصمم الأزياء الشهير زهير مراد عن خسارته الفادحة، جراء انفجار مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت، أمس الثلاثاء، وهو ما أضر بدار الأزياء التي يمتلكها زهير.



زهير مراد، واحد من الأسماء في عالم الأزياء والموضة على مستوى العالم، ويحظى بشعبية كبيرة في العالم العربي، استمدها من شهرته في بلده الأم، لبنان، التي ولد على أراضيها في عام 1971، بعد أن دخل المجال وتعرف على الكبار وهو دون الثلاثين، تحديدًا عام 1995، بافتتاحه أول مشغل خاص بالأزياء في العاصمة بيروت.

 

 

ويعتبر الفنانون والمختصون بعلوم الأزياء والموضة أن زهير مراد هو أحد المنافسين الأقوياء للمصممين العالميين فالنتينو وجورجيو أرماني، وذلك عقب توجهه نحو العالمية في نهاية عام 1999، بإطلاقه مجموعة "هوت كوتور" للأزياء الراقية، داخل العاصمة الإيطالية روما، وذلك ضمن أسبوع الموضة، وبعد عامين فقط، توجه إلى باريس لتقديم تصميماته وسط كبار مصممي الأزياء عالميًا.

على المستوى الفني، شاركت تصميمات زهير مراد في المسلسلات الأمريكية، منها مسلسل "النميمة"، والذي ارتدت فيه الممثلة الأمريكية بليك ليفبي واحدًا من تصميماته، وعلى مستوى الطرب والكليبات، ظهرت النجمة العالمية جينيفر لوبيز أحد تصميماته في أغنيتها الشهيرة On The Floor، وعلى إثرها ارتدت البريطانية شيريل كول أحد أزيائه في أغنية Promise This.

 

 

أما في المهرجانات العالمية، التي تعتبر الأزياء فيها محط أنظار العالم، خاصة ما ترتديه نجمات هوليوود، فرأينا مايلي ساويريس ترتدي أحد تصميماته في حفل الأوسكار، وكريستينا أجيليرا وحينيفر لوبيز في جوائز جلودن جلوب لعام 2011، وفاجئت النجمة العالمية كيري واشنطن الجميع بارتدائها عباءة من تصميم زهير مراد في حفل توزيع جوائز الإيمي من عام 2011.

ومن النجمات العالميات الشابات، ارتدت كريستين ستيوارت فستانا من تصميم زهير مراد في مهرجان تورنتو السينمائي لعام 2012، وفي أحد أعمالها السينمائية المعروف باسم "على الطريق"، وكذلك في العرض الأول في لوس أنجلوس لفيلمها الأشهر Twilight.

جدير بالذكر أن الشعب اللبناني، أمس الثلاثاء، قد مُني بخسائر فادحة جراء وقوع انفجار كبير، في مرفأ بيروت خلَّف أكثر من 100 قتيل ونحو 4 آلاف جريح وعشرات المفقودين، كما خلَّف أضرارًا جسيمة بالمباني امتدت لكيلومترات عدة؛ إذ أعلن مستشار السفارة الروسية في بيروت، أن مبنى السفارة تعرض لأضرار وأصيبت موظفة في السفارة بجروح جراء الانفجار الضخم الذي ضرب مرفأ العاصمة اللبنانية. وعلى إثر الانفجار، أعلن مجلس الدفاع الأعلى اللبناني، بيروت مدينة منكوبة، وأوصى بإعلان حالة طوارئ لمدة أسبوعين، وقرر المجلس تشكيلة لجنة للتحقيق في الانفجار وتحديد المسؤولين عن الحادث.