ولكن من الواضح أننا الآن سنواجه تخفيضات أكبر أهمية وطويلة في المدة بإيراداتنا أكثر مما كنا نتمنى.. المزيد

البريميرليج,أرسنال,الدوري الانجليزي

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 10:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بسبب فيروس كورونا..

أرسنال يستغنى عن 55 موظفًا

أرسنال
أرسنال

"ولكن من الواضح أننا الآن سنواجه تخفيضات أكثر أهمية وطويلة في المدة بإيراداتنا أكثر مما كنا نتمنى".. بهذه الكلمات أصدر نادي أرسنال الإنجليزي، اليوم الأربعاء، بيانًا رسميًا، يعلن فيه الاسغناء عن 55 من موظفيه، وذلك بسبب التداعيات الاقتصادية التي أثرت على النادي بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".



أرسنال يصدر بيانًا يؤكد فيه رحيل 55 موظفًا

وقال أرسنال خلال بيانه الرسمي اليوم: “طوال فترة أزمة فيروس كورونا كنا نعمل من أجل ضمان ظهور النادي في وضع جيد، وأيضًا لضمان مستقبل قوي".

وأكمل أرسنال: "كمثل أندية كرة القدم الأخرى والعديد من الشركات المتواجدة في مجال الرياضة والترفيه، تأثرنا بشكل مباشر بسبب الوباء العالمي".

وواصل: "انخفضت مصادر دخلنا الرئيسية، ولدينا بشكل كبير تضررات في عائدات المذيعين، وأنشطة المباريات وكذلك الأنشطة التجارية بشدة، ومن المتوقع أن يستمر ذلك خلال موسم 2020-2021 كحد أدني".

وأضاف أرسنال في بيانه، أن النادي استجاب على الفوز من خلال تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، وكذلك تنفيذ تدابير خفض التكاليف.

وتابع: "تطوع لاعبو الفريق، وكبار موظفي كرة القدم والفريق التنفيذي وخفضوا أجورهم، بالإضافة إلى أننا أوقفنا كل إنفاقاتنا الرأسمالية تقريبًا، وتم التحكم في دقة نفقاتنا التقديرية".

وأوضح: "كذلك حصلنا على دعم مالي كبير من مالكينا لإعادة تمويل ديون الاستاد، جميع هذه الخطوات قللت تأثير الفيروس علينا، وساعدتنا على الاستمرار في الحفاظ على الفريق".

أرسنال: الواضح أننا سنواجه تخفيضات أكثر أهمية وطويلة الأمد

وكشف بيان الجانرز: "من الواضح أننا سنواجه تخفيضات أكثر أهمية وطويلة الأمد في الإيرادات أكثر مما كنا نتمنى، وتشير الأمور إلى أن الجماهير ستغيب عن المباريات بداية الموسم المقبل، وبعدها ستكون الأعداد قليلة".

وعلق النادي بأن غياب الجماهير سيؤثر على دخل النادي، بالإضافة إلى أن النادي يأمل ألا تكون هناك موجة ثانية، موضحًا: “لكننا نحتاج أيضًا إلى قبول ذلك، مع الأخذ في الاعتبار الانخفاض المتوقع في الدخل، حيث أصبح من الواضح أن علينا تقليل تكاليفنا بشكل أكبر".

واختتم أرسنال حديثه: "هدفنا حماية الوظائف والرواتب الأساسية لأطول فترة ممكنة، لكن للأسف وصلنا إلى النقطة التي نخفض فيها 55 موظفًا، نحن نعلم أن هذا أمر مزعج وصعب لموظفينا المتفانين وتركيزنا على إدارة ذلك بأكبر قدر ممكن من الحساسية، نحن لا نقدم هذه الاقتراحات باستخفاف ونظرنا لكل جانب ونحن بصدد دخول فترة تشاور مطلوبة لمدة 30 يومًا بشأن ذلك".