أجرى فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء.. المزيد

انفجار,بيروت,لبنان,شوقي علام,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,انفجار بيروت,ضحايا انفجار بيروت,حادث لبنان,أحداث لبنان,مرفأ

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 15:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أودى بحياة أكثر من 100 شخص

بعد انفجار بيروت.. مفتي الجمهورية: لبنان ستظل عروس الشرق

مفتي الجمهورية شوقي علام ونظيره اللبناني
مفتي الجمهورية شوقي علام ونظيره اللبناني

أجرى الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم اتصالًا هاتفيًا، اليوم الأربعاء، مع الشيخ عبد اللطيف دريان مفتي الجمهورية اللبنانية لمواساته في الحادث الأليم الذي وقع في لبنان أمس، وخلف عشرات القتلى ومئات المصابين.



الشعب المصري يدعم لبنان

وعبَّر مفتي الجمهورية، في مكالمته الهاتفية عن دعم الشعب المصري الكامل ومواساته للشعب اللبناني في مصابه الأليم، مؤكدًا أن لبنان كان دائمًا وسيظل عروس الشرق رغم المحن، وأنه قادر على النهوض من جديد كعادته في كل أزمة من الأزمات التي مر بها.

وأضاف مفتي الجمهورية: "نحن على ثقة بأن الشعب اللبناني الذي تعودنا منه الإيجابية في مواجهة المحن، قادر على الخروج من هذه المحنة أقوى مما كان، مستلهمًا منها القوة والدافع من أجل إعادة البناء والتنمية من جديد".    

انفجار بيروت

وشهدت العاصمة اللبنانية بيروت، أمس الثلاثاء، انفجار ضخم، نتج عنه إصابة عدد من الأشخاص، وتسبب في أضرار واسعة النطاق في المباني المحيطة، وشعر سكان العاصمة بقوة الانفجار؛ حيث تصاعد دخان كثيف من وسط المدينة وتحطمت النوافذ وانهارت أسقف العديد من المنازل.

ونقلت بعض محطات التليفزيون المحلية، أن الانفجار وقع في ميناء بيروت بداخل منطقة يخزن فيها المفرقعات النارية.

وتبين أن هناك معلومات أولية أكدت أن الانفجار ناجم عن مادة "تي. أن تي" شديدة الانفجار كانت في الميناء.

وفي مؤشر على خطورة الوضع، أعلنت وسائل إعلام لبنانية، أن الانفجار وقع عند مدخل بيت الوسط في بيروت، وهو مقر إقامة رئيس حكومة لبنان السابق سعد الحريري.

حصيلة أعداد قتلى انفجار بيروت

وبلغ عدد قتلى انفجار لبنان الهائل الذي هز بيروت أمس الثلاثاء، 100 شخص، وأكثر من 4 آلاف مصاب، كما أن هناك المزيد من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض.

وينسق الصليب الأحمر مع وزارة الصحة كي تستقبل المشارح الجثث لأن المستشفيات لم تعد قادرة على استقبال المزيد، وذلك وفقًا لما صرح به جورج الكتاني لتلفزيون (إل.بي.سي.آي) عبر الهاتف.