كشفت الهيئة العامة للسلع التموينية عن مناقصة محدودة برقم 2 لسنة 2020-2021 خاصة بتوريد زيت.. المزيد

المصري,التموين,السلع التموينية,زيت,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 09:53
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بحد أدنى 3 آلاف طن..

السلع التموينية تعلن تفاصيل مناقصة توريد الزيت المحلي

سلع تموينية
سلع تموينية

كشفت الهيئة العامة للسلع التموينية، اليوم، عن مناقصة محدودة برقم 2 لسنة 2020-2021 خاصة بتوريد زيت خام محلي بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وأكدت الهيئة في بيان لها اليوم الأربعاء، أن الحد الأدنى للتوريد هو 3000 طن زيت صويا، 2000 طن زيت عباد، لافتة إلى أن التسليم سيكون خلال الفترة من 1 إلى 25 أكتوبر المقبل، كما أنه سيتم فض المظاريف يوم الأحد المقبل.



بشرى سارة من المالية لأصحاب البطاقات التموينية

وفي سياق آخر، أوضح الدكتور محمد معيط وزير المالية، اليوم الأربعاء، أنه سيسمح كل شهر لأصحاب البطاقات التموينية باستخدام الرصيد النقدي غير المستخدم لديهم من الدعم الشهري ونقاط الخبز ببطاقاتهم في شراء السلع المعمرة وغير المعمرة التي تعرضها الشركات والصنَّاع والتجار في المبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المصري "ما يغلاش عليك" التي تستمر لمدة 3 أشهر، متابعًا أن أصحاب البطاقات التموينية يستفيدون من هذه المزايا الجديدة بداية من هذا الشهر.

ولفت وزير المالية، في بيان له، إلى وجود تيسيرات جديدة لحاملي البطاقات التموينية في المبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المصري، مؤكدًا أن التيسيرات تهدف إلى تخفيف الأعباء عن كاهلهم، والإسهام الفعَّال في تلبية احتياجاتهم وزيادة فرص استفادتهم من الخصومات المقررة على السلع المعمرة وغير المعمرة، والتي تصل 20% والخصومات الإضافية المقررة لكل منهم بـ 10% من سعر السلعة بحد أقصى 200 جنيه للفرد وألف جنيه لكل بطاقة، وذلك على النحو الذي يتسق مع توجيهات القيادة السياسية بدعم محدودي الدخل، وتوفير احتياجاتهم بأسعار مناسبة.

وأضاف أن الحكومة بمختلف أجهزتها تتكاتف جهودها لإنجاح المبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المصري، والتي تسمح بالشراء الإلكتروني، بما يتماشى مع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لفيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن هناك إقبالًا من المواطنين على الاستفادة من الخصومات المقررة في هذه المبادرة سواءً من خلال الشراء المباشر أو الشراء عبر الموقع الإلكتروني.

ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارات على تقديم كافة السبل الآمنة والاحترازية للحفاظ على سلامة المواطنين من انتقال العدوى التي تتمثل في فيروس كورونا المستجد، ما أصاب الكثير بحالة من الرعب والقلق. بكافة أنحاء البلاد.