انتهت الهيئة القومية للبريد من تطوير مكتب بريد توشكي وتحويله الي مركز خدمات بريدية متكامل وذلك ضمن تنفيذ خطة

مصر,المصري,التكنولوجيا,المستثمرين

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 09:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ضمن خطة تطوير شاملة

تحويل مكتب بريد توشكى إلى مركز خدمات متكامل

الدكتور شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد
الدكتور شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد

انتهت الهيئة القومية للبريد من تطوير مكتب بريد توشكي وتحويله إلى مركز خدمات بريدية متكامل، وذلك ضمن تنفيذ خطة الهيئة الاستراتيجية الشاملة لتطوير مختلف القطاعات؛ بهدف إحداث نقلة نوعية بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين لكي يحصل كل مواطن على جميع الخدمات بشكل لائق وميسر.



خطة تطوير مكاتب البريد حسب استراتيجية وزارة الاتصالات

وأشار بيان صادر من الهيئة القومية للبريد إلى أن تطوير مكتب بريد توشكى وتحويله إلى مركز خدمات بريدية متكامل يأتي أيضًا في إطار توجه الدولة بالاهتمام بالمناطق النائية.

وذكر بيان البريد المصري أن تطوير مكتب بريد توشكى يأتي ضمن استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تهدف إلى أن تصبح مراكز الخدمات البريدية واجهة المواطن للحصول على خدمات الحكومة الإلكترونية.

الدكتور شريف فاروق: تطورات مكاتب البريد تسير وفقًا لخطة زمنية مقررة

وتعليقًا على ذلك، قال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد إن معدلات الإنجاز في التطوير تسير وفقا للخطة الزمنية المقررة.

وأوضح رئيس البريد إن الهيئة القومية للبريد قد بدأت بالفعل في تنفيذ مشروع تطوير وتحديث مكاتب البريد على مستوى الجمهورية بأعلى وسائل التكنولوجيا العالمية، وذلك بهدف تقديم جميع الخدمات بكفاءة عالية وحتى يتمكن البريد المصري من المنافسة في تقديم الخدمات للعملاء.

دراسة موقف القوة العاملة في مكاتب البريد بالمناطق النائية

وأشار إلى أنه جاري دراسة موقف القوي الوظيفية بالمناطق النائية وعرضها على السلطة المختصة فور الانتهاء منها حتى يتسنى اتخاذ الإجراءات اللازمة والإعلان عن هذه الوظائف طبقاً للقوانين واللوائح المنظمة للعمل.

وكانت الهيئة القومية للبريد قد بدأت في وقتًا سابق في عمل خطة لتطوير جميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية وعددها 4 آلاف مكتب بريد في كل محافظات مصر.

خدمات مكاتب الهيئة القومية للبريد

وتقدم مكاتب الهيئة القومية للبريد مجموعة من الخدمات، مثل خدمات الأحوال المدنية والمرور والشهر العقاري والتوثيق، وبعد خدمات المحاكم، بجانب الخدمات المالية التي تقدمها مكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية.

كما يمكن من خلال المراكز البريدية المتكاملة مثل مكتب توشكى، الذي تم الإعلان عن تحويله اليوم، الحصول على خدمات أخري تشمل قائمة كبيرة من الخدمات الحكومية مثل خدمات المستثمرين والمستندات التجارية وغيرها، بالإضافة إلى الخدمات المشار اليها سالفًا.