اعترض محتجون لبنانيون اليوم الأربعاء موكب سعد الحريري رئيس حكومة لبنانالسابق خلال..المزيد

بيروت,لبنان,حزب الله,انفجار بيروت,انفجار لبنان,أخبار لبنان,تفجير بيروت,أخبار بيروت,مرفا بيروت

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 15:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| محتجون لبنانيون يعترضون موكب سعد الحريري

سعد الحريري
سعد الحريري

اعترض محتجون لبنانيون، اليوم الأربعاء، موكب سعد الحريري رئيس حكومة لبنان السابق، خلال تفقده موقع الانفجار في مرفأ بيروت، مطالبا بمساعدة خارجية لمعرفة أسبابه، وذلك حسبما أفادت وكالة "روسيا اليوم". 



وبعد زيارة مرفأ بيروت، زار رئيس الحكومة اللبنانية السابق، ضريح والده الراحل رفيق الحريري، قائلًا: "قتلوا بيروت أمس"، ودعا إلى الحصول على تحقيق والاستعانة بأصدقاء من الخارج لمعرفة سبب هذا الانفجار.

 

ميشال عون يتفقد موقع انفجار بيروت  

تفقد الرئيس اللبناني ميشال عون، صباح اليوم الأربعاء، منطقة الميناء البحري للعاصمة بيروت، للوقوف على حجم الأضرار والدمار الذي تعرض له الميناء والمنطقة المحيطة جراء الانفجار الهائل الذي وقع عصر أمس، ورافقه في جولته، قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، حيث استمع إلى عرض من القادة الميدانيين للقوات المسلحة في مسرح الحادث، حول الأضرار التي طالت الميناء والعاصمة وتفاصيل الانفجار وكيفية وقوع الحادث.

رئيس لبنان: سنحاسب المتسببين في انفجار بيروت

وأعلن الرئيس اللبناني ميشال عون، تصميم بلاده على مواصلة التحقيقات في انفجار بيروت ومحاسبة المقصرين، وقرر الحداد والإغلاق في كامل البلاد لمدة 3 أيام، كما نُكس العلم اللبناني، على مدخل قصر بعبدا، حدادًا على شهداء الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت، وأكد حسان دياب رئيس وزراء لبنان، خلال اجتماع طارئ لبحث انفجار بيروت، أن الشعب اللبناني يعيش مصيبة ولكنهم يتحصنون بقول الله عز وجل في كتابه "وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إن لله وإنا إليه رجعون"، وذلك حسبما أذاعته فضائية “إكسترا نيوز”  في خبر عاجل لها.

وناشد رئيس الوزراء اللبناني، المواطنين، بالتوحد للانتصار للشهداء وتضميد جراح الوطن اللبناني، لافتأ إلى أن لبنان أصابتها كارثة، ولكنه على يقين بالتعامل معها بمستوى مسئولية الجميع في كافة المواقع، كما توجه حسان دياب، بنداء عاجل لكافة الدول الشقيقة لمساندة لبنان على تضميد جراحهم العميقة.

رئيس لبنان يعلن الحداد 3 أيام 

وأعلن الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، الحداد والإغلاق في كامل البلاد لمدة 3 أيام، وتفقد الرئيس اللبناني موقع انفجار مرفأ بيروت اليوم الأربعاء، كما نُكس العلم اللبناني، على مدخل قصر بعبدا، حدادًا على شهداء الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت. وفتحت سلطات التحقيق القضائية العسكرية في لبنان، تحقيقات موسعة في الانفجار المدمر الذي وقع بالميناء البحري للعاصمة بيروت على أن تعلن نتائجه خلال 48 ساعة.

وكلَّف مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي، كافة الأجهزة الأمنية في لبنان، إجراء التحريات اللازمة وجمع المعلومات، للوقوف على حقيقة الانفجار الذي وقع بميناء بيروت.