قرر الاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف الهاني سليمان حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة السكندري لمد

عودة الدوري,اخبار الدوري

الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 17:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إيقاف الهاني سليمان 3 مباريات وغرامة مالية

 قرر الاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف الهاني سليمان، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحةالسكندري، لمدة ثلاث مباريات بالإضافة لغرامة مالية تقدر بـ 50 ألف جنيه، وذلك على إثر أحداث الشغب التي حدثت خلال مباراة الفريق الودية أمام نظيره الاتحاد السكندري ضمن استعدادات الفريقين لاستئناف مسابقة الدوري الممتاز والتي تعود غدًا الخميس بعد توقف استمر طويلًا قرابة الـ 5 أشهر بسبب تفشي لفيروس كورونا المستجد.



وأكد الاتحاد المصري لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك اليوم الأربعاء أن لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد قررت إيقاف الهاني سليمان 3 مباريات وغرامة مالية تقدر بـ 50 ألف جنيه، يتم سدادها خلال 30 يوم وذلك بعد الاطلاع على التقرير الخاص بحكم المباراة الودية التي اقيمت بين فريقي سموحة والاتحاد يوم 28 يوليو الماضي.  

وكان الهاني سليمان قد تعرض لأحمد رفعت لاعب الاتحاد السكندري إثر كرة مشتركة قبل انتهاء أحداث المباراة، وأكد حارس سموحة أن ما حدث كان بسبب "نرفزة الملعب".  

وأوضح سليمان خلال تصريحات تلفزيونية، أنه لا توجد مشاكل تجمعه بأحمد رفعت وهو لاعب مميز وأن سبب ما حدث بينهم هو التدخل القوي من رفعت والأمر منتهي بالنسبة إليه.  

وقدم سليمان الاعتذار لرفعت بشكل رسمي على الهواء، مؤكدًا أنه حاول الاتصال برفعت بعد المباراة للاعتذار له ولكنه لم يستجب له وتواصل مع رئيس النادي السكندري محمد مصلحي وقدم له الاعتذار عما بدر منه.  

وكان حمادة صدقي المدير الفني لفريق سموحة قد قرر توقيع غرامة مالية على الهاني سليمان بسبب ما بدر منه أثناء المباراة الودية مع الاتحاد السكندري

وأكد صدقي، في تصريحاته بعد المباراة أن ما حدث من الهاني سليمان كان تصرفًا غير لائقًا، مضيفًا: "الحكم هو المسئول عن إعطاء الحقوق للاعبين أثناء المباريات، ووقعنا عقوبة مالية على الهاني سليمان، واعتذرنا لأحمد رفعت وطلعت يوسف المدير الفني لفريق الاتحاد السكندري، وكذلك محمد مصيلحي رئيس النادي”.

وكان سموحة قد تغلب على الاتحاد السكندري في المباراة الودية التي جمعت بينهم بهدفين مقابل هدف، ضمن استعدادات الفريقان لاستئناف مسابقة الدوري الممتاز المصري.

وشهدت الدقائق الأخيرة من عمر المباراة شجارًا عنيفًا تسبب فيه الهاني سليمان، بعدما كان مستحوذًا على الكرة قبل أن يتوجه له أحمد رفعت وتسبب في قطع "الشورت"، ثم بدأ الصدام بين الثنائي وأسقطه الهاني سليمان أرضًا وبدأ السباب والمشادات بين لاعبي الفريقين، قبل أن يتدخل أمن نادي سموحة ويفض هذا الشجار، وطلب طلعت يوسف المدير الفني للاتحاد السكندري من حكم المباراة إنهاءها.